حاصبيا ـ مرجعيون تستذكر انطلاق المقاومة

من ذكرى انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في بيــروت - أرشيف
من ذكرى انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في بيــروت - أرشيف


الهبارية:

أحيت منطقية حاصبيا ـ مرجعيون في «الحزب الشيوعي اللبناني» ذكرى انطلاق «جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية»، باحتفال حاشد أقيم في بلدة الهبارية، حضره ممثلون عن «حزب الله» و«الحزب التقدمي الاشتراكي» و«الحزب الديمقراطي» و«الجماعة الإسلامية»، بالإضافة إلى رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها، وفعاليات حزبية واجتماعية وثقافية وتربوية.

وألقى مازن عساف أبو رحال، ابن الزميل في «الأخبار» الذي استشهد مطلع آب الماضي بنيران إسرائيلية في منطقة العديسة، كلمة عائلات الشهداء، فأشاد بالجبهة «التي كان لها الدور الأساسي، في تفعيل المقاومة التي أوصلت إلى التحرير في العام 2000».

واعتبر علي غريب، في كلمة «الشيوعي»، أن «في حالات الأوطان الطبيعية، تكون الدولة مسؤولة عن تأمين الاستقرار والعدالة وفرص العمل. لكن حكومة التكاذب الوطني تضع الدولة والاستقرار في يد طرف خارجي.. ولا توجد فرص عمل إلا في الخارج». ورأى غريب أن «حكامنا العاملين على إبقاء بلدنا مزرعة يتحاصصونها، يريدون إقناعنا بأنهم بناة دولة حديثة، فبات الإقطاعيون دعاة التنوير، والمرتهنون إلى الخارج أبطال الاستقلال والثوار. تراهم يتحدثون عن الدولة فإلى أية دولة يعبرون، ودولة كل منهم قائمة على مساحة من الوطن، وأضعف الدول بينها هي الدولة اللبنانية».

تعليقات: