الكتيبة الإسبانية تحتفل بالعيد الوطني الإسباني في قاعدتها في إبل السقي

نظمت الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، إحتفالا بمناسبة العيد الوطني الإسباني الذي يصادف في الثاني عشر من شهر تشرين اول من كل عام في مقرها في قاعدة ميغيل دي سيرفانتس في سهل بلاط، بحضور سفير اسبانيا في لبنان خوان كارلوس غافو إثيبيدو، القائد العام لقوات اليونيفيل في لبنان الجنرال البيرتو آسارتا كويفاس، قائمقامي حاصبيا ومرجعيون وليد الغفير ووسام حايك، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الإسباني خوان كارلوس ميدينا فرنانديز، قائد منطقة قطاع جنوب الليطاني العميد صادق طليس، وضباط من الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية وحدات اليونيفيل العاملة في المنطقة ورؤساء بلديات وفعاليات من المنطقة·

بعد دخول الجنرال اسارتا وإستعراضه ثلة من الجنود الإسبان، تم رفع اعلام الأمم المتحدة ولبنان واسبانيا والسلفادور، المشاركة ضمن الكتيبة الإسبانية، وذلك على وقع نشيد الأمم المتحدة والنشيد الوطني اللبناني والإسباني والسلفادوري·

بعدها سلم الجنرال ميدينا شهادة شرف بدرجة فارس لكل من الجنرال اسارتا والعميد طليس، تلاها كلمة القاها الجنرال ميدينا شكر فيها الجميع على مشاركتهم هذا الحفل، مشيرا الى ان هذا العيد تحتفل فيه كل الدول الناطقة باللغة الإسبانية·

وخلال الحفل ألقي قائد القطاع الشرقي الجنرال خوان كارلوس مدينا فرنانديث كلمة بالمناسبة جاء فيها:

حضرة ألجنرال ألقائد ألعام ليونيفيل, حضرة سفير اسبانيا في لبنان.

الضيوف ألأعزاء, ألمدنيين , ألعسكريين , ألسلطات ألدينيه, سيداتي و سادتي. أوجه لكم ألتحيه و أرحب بكم في قاعدة ميغيل دي ثيرفاتتس.

السلام عليكم...

في ألبدايه أود أن أوجه ألشكر الى ألجنرال أسارتا ألقائد ألعام ليونيفيل لترأسه هذا ألاحتفال و كذلك الى جميع ألحضور ألذين يعطوا أهميه كبيره لهذا ألحفل بحضورهم.

آخذا بعين ألاعتبار ألأهميه ألخاصه لهذا أليوم بألنسبه للشعب ألاسباني. أرجوا من حضرتك ألسماح لي أن أوجه كلمتي الى جنودي بلغتنا ألأم.

شكرا.

نحن أليوم نجتمع هنا في قاعدتنا ألغاليه ميغيل دي ثيرفانتس في جنوب لبنان للاحتفال بألعيد ألوطني لأسبانيا.

أليوم أيضا هو عيد ألأخوه ألأسبانيه, عيد يحتفل فيه في كل ألدول ألناطقه بأللغه ألاسبانيه بمناسبة ألثاني عشر من أكتوبر من عام 1492 و ألذي من خلاله قامت اسبانيا و ألقاره ألأمريكيه بأقامة وحده من خلال علاقه استمرت و قويت منذ ذلك ألوقت و حتى يومنا هذا. و كدليل على هذه ألعلاقه ألخاصه, فأنه لشرف و فخر أن تشكل قوه من ألجيش ألسلفادوري جزء من لوائنا و لهذا فأنه أليوم يتم رفع علم هذا ألبلد. أسمحوا لي أن أوجه ألتهنئه ألى أخوتنا ألسلفادوريين في هذا أليوم ألخاص.

نحن نبعد آلاف ألكيلومترات عن بيوتنا, و لكن من هنا نود أن نشارك ألبقيه من أبناء وطننا في ألاحتفال في هذا أليوم.

وجودنا في لبنان هو تعبير عن ألألتزام ألذي أخذته اسبانيا على عاتقها من أجل أقامة ألسلام و ألتضامن بين ألشعوب. نحن ألعسكريين ألأسبان نساهم في هذه ألقضيه ألرائعه من أجل ألوصول الى عالم عادل و مسالم بشكل أكبر.

هنا و في هذا ألبلد ألجميل نستطيع أن نرى أليوم مثال على هذا ألالتزام و نحن نريد أن نبذل كل جهدنا في احلال ألسلام و ألاستقرار في لبنان. نحن على وعي بأننا ننعم بدعم أبناء وطننا وزعماؤنا ألسياسيون و هو أمر يشجعنا و يدفعنا للقيام بمهمتنا بشكل ناجح.

في هذا أليوم ألمميز, أود أن نتذكر جميعا و بشكل خاص رفاقنا ألثمانيه ألذين ضحوا بأرواحهم في هذا ألبلد خلال قيامهم بواجبهم بخدمة اسبانيا. هم أفضل مثال لحياة متفرغه لخدمة ألوطن و ألشعب, اضافة الى كثير من ألرجال و ألنساء و ألذين على مر ألعصور ما زالوا يكتبون صفحات عز و فخر في تاريخنا, و يعطون لاسبانيا أهمية أكبر.

علينا أن نسير على خطاهم لنثبت من خلال عملنا أليومي, دون أن ننسى أصولنا و لا ألمثال ألذي تركه من سبقنا. فقط و بهذه ألطريقه نستطيع أن نحمل و بكل فخر اسم اسبانيا في كل نواحي ألعالم.

في هذا أليوم ألخاص, أريد أن أشجعكم لكي تستمروا بألعمل ألرائع ألذي تقومون فيه خلال هذين ألشهرين, يجب علينا أن نكسب ثقة ألشعب أللبناني, علينا أن نعمل بجد و مثابره دون أنتظار أي مقابل, يجب علينا أن نرفع علمنا بفخر و أن تكون اسبانيا دائما في ذهننا. هذا يساعدنا على اتمام مهمتنا. أريد أن نتمتع في ألنهايه بفرحة اكمال واجبنا و ألفخر بعملنا ألرائع.

أود أن أوجه تهنئه خاصه الى رفاقنا في ألحرس ألوطني و الى كل سكان منطقة أراغون بمناسبة احتفالهم بعيد قديستهم ألعذراء بيلار و ألتي أتوجه أليها بكل خشوع لأطلب مساعدتها و حمايتها من أجل اتمام مهمتنا.

أوجه ألشكر و ألعرفان الى ألشعب أللبناني و قيادته على حسن ضيافتهم و دعمهم ألدائم لنا مما يسهل لنا اتمام واجبنا و مهمتنا.

في ألختام, أود أن أوجه ألتهنئه الى أولئك أللذين حصلوا على مرتبة ألشرف خيال كاستييخوس, مرتبه و تقليد يحصلون عليها لدعمهم و حبهم للقوات ألاسبانيه وأنا أعتقد أن هذا له معنى خاص للجنرال أسارتا لأنه أبن لعقيد من ألخياله. منذ هذه أللحظه أنتم جزء من لوائنا ألخيال و بيننا ستحصلون على كل ألمميزات ألتي تعنيها هذه ألمرتبه و ألتقليد.

أود أن أجدد ألشكر لكم جميعا لحضوركم و دعمكم. أنتم لكم منا ألترحيب في هذه ألقاعده دائما و سنحاول أن نجعلكم تشعرون و كأنكم في بيتكم.

أيها ألعقيد..... وجه أمر ألتشكيل

أيها ألجنود, في هذا أليوم ألخاص و نحن بعيدين عن بيتنا, ضموا أصواتكم الى صوتي ولنهتف: عاشت اسبانيا.. عاش ألملك.. عاشت ألقوات ألمسلحه.

وختاما وضع اسارتا والسفير وميدينا اكليلاً من الزهر على النصب التذكاري للشهداء الإسبان، وتم تقديم عرض عسكري لوحدات الكتيبة العسكرية والآلية، ومأدبة غداء بالمناسبة·

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.