إنزلاق فان على طريق الخردلي يوقع 9 جرحى غالبيتهم طلاب

سيارة الفان بعد الحادث
سيارة الفان بعد الحادث


مرجعيون –

لم يعد هطول المطر يشكل نعمة لأبناء قضاء مرجعيون ولا سيما منهم الذين يسلكون يوميا طريق الخردلي – الليطاني التي تربط مرجعيون وحاصبيا بالنبطية وصيدا وصور. فمع كل أول شتوة تتصاعد حوادث السير على هذه الطريق التي باتوا يطلقون عليها اسم "طريق الموت" لأنها تحصد القتلى والجرحى، وعلى مرأى من المسؤولين ونواب المنطقة ومسمعهم.

وجديد هذا المسلسل تسعة جرحى في حادث وقع قرابة السابعة والنصف صباح أمس عند أحد المنعطفات، بين شاحنة يقودها حسين حجازي من بلدة زوطر وفان مازدا ينقل طلابا جامعيين يقوده مصطفى هاشم من بلدة ربثلاثين. وفي التفاصيل ان الفان كان متوجها الى النبطية حين انزلق عند أحد أخطر المنعطفات، فاصطدم بالشاحنة مما أدى الى اصابة سائقه بجروح متوسطة وكسور في رجليه، وعملت عناصر الدفاع المدني قرابة ساعتين على قص الفان بآلات خاصة لسحبه، ونقله الى النبطية. كذلك جرح سبعة من الطلاب الذين كانوا فيه، وعمل الصليب الاحمر اللبناني و"اسعاف النبطية" على نقلهم الى مستشفيي مرجعيون والنبطية الحكوميين ومستشفى "النجدة الشعبية"، وهم في مستشفى مرجعيون: محمد حيدر فقيه (17 سنة)، هبة محمد عطوي (21 سنة)، دينا رضا سرحان (20 سنة)، "النجدة": حوراء محمد شيت (18 سنة)، مستشفى النبطية: داليا شيت (19 سنة)، منال منصور (15 سنة)، خديجة مرتضى (18 سنة) وعبير جمعة (19 سنة).

وأفادت مصادر طبية "النهار" أن معظم الجرحى في حال مستقرة وأن عددا منهم خرجوا من المستشفى بعد إتمام علاجهم.

وتسبب الحادث بازدحام خانق استمر زهاء ساعتين اذ أقفلت الطريق من الجهتين لسحب الجرحى، وتولى جنود من الجيش وعناصر من قوى الامن الداخلي تنظيم السير وفتح الطريق. وشكا رواد هذه الطريق من هذا الاهمال الرسمي في حقهم، داعين وزير الاشغال العامة غازي العريضي الذي كانت له جولات في معظم المناطق اللبنانية الى زيارة طريق الخردلي – الليطاني والاطلاع على أخطارها بنفسه.

...

وكتبت المستقبل:

أصيب تسعة أشخاص بجروح متوسطة وبليغة في حادث اصطدام وقع بين سيارة لنقل الركاب نوع "فان" وشاحنة كبيرة، يقودها حسين جحا من زوطر الشرقية، على طريق الخردلي الذي يربط بين منطقتي مرجعيون والنبطية.

ومن بين المصابين سائق الفان مصطفى هاشم من رب ثلاثين، وكل من محمد حيدر فقيه وحوراء وفاطمة شيت ومحمد هاشم ومنال منصور وخديجة مرتضى وعبير ومحمد جمعة.

وحضرت الى مكان الحادث عناصر من الجيش اللبناني والقوى الأمنية والصليب الأحمر والدفاع المدني وأخرى تابعة لمؤسسات صحية، وعملت على إنقاذ المصابين ونقلهم الى المستشفيات للمعالجة، كما وعمل الدفاع المدني على قص أجزاء من مقدمة سيارة الفان لسحب سائقه الذي أصيب بجروح بليغة، وقد أقفل الطريق لبعض الوقت لسحب المصابين، فيما فتحت القوى الأمنية تحقيقاً في الحادث.

ويشكل هذا الطريق خطراً على السيارات المارة، حيث يشهد حوادث سير مع بدء موسم هطول الأمطار.

تعليقات: