اعتصام تحذيري لطلاب «معهد حاصبيا الفني»

طلاب «معهد حاصبيا» في الاعتصام يحملون المظلات أمس.
طلاب «معهد حاصبيا» في الاعتصام يحملون المظلات أمس.


حاصبيا:

نفذ طلاب «المعهد الفني» في حاصبيا، بالتعاون مع لجنة الأهل وتجمع مخاتير وفعاليات المنطقة، اعتصاما تحذيرياً عند المدخل الرئيسي للمعهد أمس، وذلك احتجاجا على تردي حالة مبنى المعهد، وعدم تجاوب الجهات المعنية مع النداءات المتكررة لإعادة ترميمه.

وناشد الطلاب وذووهم ومخاتير حاصبيا وزير التربية حسن منيمنة، التدخل فوراً لمعالجة هذه المشكلة المزمنة، من خلال إلزام المتعهد الذي نفذ بناء المعهد العمل على إصلاح الأعطال والأضرار اللاحقة به، قبل حلول فصل الشتاء، ملوحين باتخاذ خطوات تصعيدية في حال بقي الوضع على حاله. ورفع الطلاب لافتات تدعو الجهات المعنية لوضع حد لما يلحق بالمبنى من عيوب، جعلت مياه الأمطار تتسرب وبغزارة إلى داخل صفوفه وقاعاته، كما حمل البعض المظلات كإشارة إلى أن مياه الأمطار تهطل على الطلاب داخل المبنى كما في الخارج.

في الاعتصام، حذر المختار أمين زويهد، باسم تجمع مخاتير حاصبيا، من أنهم لن يسكتوا ولن يسامحوا «الأيادي التي غشت واستهترت، والتي لم تكن جديرة بحمل الأمانة في بناء معهد حاصبيا الفني». وطالب «المسؤولين محاســبة المتعهد وتحميله كافة نفقات تصليح جميع الأعطال».

ودعا لؤي زين الدين، باسم الطلاب، منيمنة «التدخل، والمباشرة فوراً بترميم هذا المبنى، الذي يفتقر لأدنى مقومات الشروط الصحية رحمة بالطلاب والمدرسين، وذلك قبل فوات الأوان».

تعليقات: