الخيام تفخر بأبنائها: سعد ضاوي شخصية شابة يغمرها الطموح

عندما نسلط الضوء على ما يجري في الخيام من مشاكل اجتماعية وسلوكيات منحرفة لبعض الشبان، إنما نفعل ذلك لدفع المسؤولين والمعنيين إلى القيام بواجباتهم لمعالجة تلك الآفات ووضع حدّ لانتشارها.

...

بالمقابل، يوجد في الخيام جيل جديد من الشبان الذين تعتز الخيام وتفخر بهم وبأخلاقهم وسلوكياتهم وبغيرتهم على بلدتهم وعلى أهلها ويبذلون كل ما يستطيعون من أجلها...

من الواجب أيضاً تسليط الضوء تباعاً على هؤلاء الشبان، البداية ستكون مع سعد أسعد ضاوي... والسبب سيأتي لاحقاً!

..

سعد ضاوي شاب طموح، يعمل مديراً للمبيعات والتسويق في "مؤسسة اسعد ضاوي وشركاه" التي يملكها والده، الكائنة في محلة القنطاري ببيروت والتي وصلت شهرتها إلى أقطار الخليج نتيجة جودة مصنوعاتها والذوق وحسن المتانة الذي تتحلى به.

سعد كان قد حاز على الليسانس في "التسويق" من الجامعة الأمريكية في بيروت..

ثم حصل على شهادة الماجستير من فرنسا في البحوث وإدارة التسويق من جامعة العلوم الادارية العليا EDHEC business school.

.

ما كان يوليه سعد ضاوي من وقت وسهر واهتمام بدراسته ومن ثم بعمله ونجاحه فيه والخبرات التي اكتسب فيها جزءاً كبيراً من والده لم تثنيه عن محبته لبلدته الخيام إنما عززت علاقته بها ومحبته لها...

...

في ربيع 2010 قرر سعد إطلاق حملة تحت عنوان "حياة خضراء" (Green Living) يقوم مبدأ الحملة على زرع شجرة واحدة مقابل "كل بيعة" مهما كان حجم البيعة (سواء كانت طقم صالون أو غرفة نوم أو طقم غرفة جلوس أو حتى لو كان متراً واحداً فقط من القماش...)

جرى الإتصال بجمعية AFDC "جمعية الثروة الحرجية والتنمية" التي تختص بزراعة الأشجار والحفاظ عليها وبصيانتها، تلك الجمعية التي ترفع شعار "مفتعل أو غير مفتعل، إذا اختفى الشجر اختفى البشر" لتنفيذ الحملة.

في الصيف المنصرم، بعدما علم سعد أن حريقاً شبّ في محمية أشجار الصنوبر التي زرعت بتمويل من القوات الماليزية، شرقي البلدة قرب معمل فرز النفايات، وأن الحريق قضى على حوالي سبعماية شجرة.. قرر حينها سعد إعطاء الأولوية لبلدته الخيام.

بالتنسيق مع رئيس نادي الخيام الثقافي الإجتماعي الأستاذ سعيد الضاوي وعضو الهيئة الإدارية فيه المهندس جهاد الشيخ علي (رئيس لجنة البيئة في البلدية) جرى الإتصال ببلدية الخيام بشخص رئيسها المهندس عباس عواضة فتقرر إعادة غرس أشجار جديدة، بدلاً من الشجرات التي طالها الحريق، بالتعاون بين الجميع وعلى نفقة المؤسسة وضمن مشروع الحملة التي أطلقها سعد.

...

كلفت جمعية"جمعية الثروة الحرجية والتنمية" AFDC إعادة غرس الأشجار وأن تتولى عملية الري والصيانة لمدة ثلاث سنوات.

وتكفلت "مؤسسة اسعد ضاوي وشركاه" بتغطية كافة التكاليف المادية والمستلزمات.

...

تنفيذ المشروع بدأ، وظهر يوم غد الأحد سيعقد تجمع على أرض المشروع، يجمع بين كافة المعنيين والفاعليات في المنطقة وشبان الخيام الغيارى الذين يستحقون أن نسلط عليهم الضوء وعلى رأسهم سعد أسعد ضاوي الذي نفخر ونعتزّ به.

موضوع حملة الزرع في الخيام

مشاهد فيديو لحملة التشجير التي أطلقها سعد ضاوي في الخيام

مشهد فيديو يقدم شروحات عن حملة التشجير

موقع مؤسسة اسعد ضاوي وشركاه

هاتف المؤسسة: 755100-01 755200-01

عنوان ألكتروني: info@assaaddaoui.com

...

موقع جمعية الثروة الحرجية والتنمية

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.