«أو تي في» تنطلق اليوم ببث رسمي غير كامل


تتخلى محطة «أو تي في» اليوم، وعند الســاعة السـابعة مساء، عن كلمات بثها التجريبي المائلــة، لتظهــر مكانها ساعة سوف تشير الى العدّ العكسي لانطلاق بثّ المحــطة الـذي وصفته بالرسمي.

سيبدأ البث قبل نشرة الأخبار، التي اختير لها موعد الثامنة مساء، بدقائق. وذلك بعدد من الإعــلانات الترويجــية لبرامج المحطة. يليها مباشرة وثائقي عن المولودة الجديدة، يروي خلاله رئيس كل قسم رؤيته للعمل فيها. ثم تقدم نشرة الأخبار قبل أن يطل صاحب فكرة إنشائها العماد ميشال عون، في حديث يدور في معظمه حول «OTV» ونتائج الاكتتاب فيها، ورؤيته لها معرجا الى المواضيع السياسية.

ذلك هو برنامج انطلاق المحطة في بثها الرسمي، كما يصفه مدير برامجها شربل خليل، الذي يفصح عن ثلاثة برامج «توك شو» يقدم أولها الصحافي حبيب يونس، يوم الثلاثاء. وثانيها الإعلامية رولا معوض مساء كل جمعة، فيما تتولى باسكال لحود وهي وجه جديد، إدارة برنامج يوم الأحد. على أن تبث فقرة يومية مع الناس من الشارع تتناول مواضيع راهنة.

لم تسرق «OTV» أياً من وجوه الشاشات الأخرى، باستثناء الزميلين جورج ياسمين وشيرلي المرّ (من ال.بي. سي.) اللذين سيتوليان إذاعة نشرة الأخبار المسائية. هذا ويلفت خليل أن المحطة ستبدأ بثها الكامل.. أوائل الخريف المقبل ببرمجة منوّعة كاملة.

يذكر أنه الى خليل الذي يدير البرامج، يرأس روي الهاشم مجلس إدارة المحطة، ويتولى الإدارة التنفيذية فيها وليد أبي شهلا أما إدارة الأخبار فللزميل جان عزيز.

اليوم يبدأ البث الرسمي للـ «OTV»، ومعه تدخل المحطة حلبة المصارعة الإعلامية لا سيما أن لبنان على أبواب انتخابات نيابية متنية... هل ستبقــى على شعــار الموضــوعية؟ أم أن رؤيتها صممت على أساس منظار سياسي عوني؟ وأي إضافة ستأتي بها الى الإعلام اللبناني؟ هذا ما ننتظر جوابه... من اليوم السابعة مساء وصاعدا.

تعليقات: