نموذج عن الغبن الذي طال البعض في تعويضات عدوان تموز


بسم الله الرحمن الرحيم

منزلنا (رقم مجلس الجنوب MB 4-5) وهو مكوّن من طابقين:

* الطابق الاْرضي بناء حجر قديم، لا اْعمدة له ولا قواعد، مثل سائر البيوت التي بنيت في مطلع القرن الماضي.

* أما الطابق الاْول فقد بني بفترة الخمسينات وهو ايضاً بدون اْعمدة!

..

اْصيب المنزل خلال عدوان تموز 2006 بقذائف حارقة أدت الى حرقه بالكامل بعد تدمير جزء منه وتصدع الجزء المتبقي لاْن البناء قديم وليس له قواعد ولا اْعمدة يقوم عليها كما سلف وذكرنا...

عند الكشف وضعته مؤسسة جهاد البناء على لائحة الهدم (يمكن العودة الى الملفات عند بدء الكشف) أما مجلس الجنوب فقد وضعه على لائحة الترميم. ولما كان الترميم مستحيلا"، قمنا بالاْعتراض مرة تلو المرة حتى اقر مجلس الجنوب بوجوب هدمه وبلغ ذلك الى مسؤول المكتب القطري المهندس جمال حجارفي حينه.

منذ 5 سنوات ونحن نتلقى الوعد تلو الاّخر بالتعويض، بدون نتيجة حتى بات الدور الاْرضي غير صالح للسكن بناءً لراْي احد مهندسي بلدية الخيام واْحد اْعضائها المهندس محمد عبد الله...

...

بناءً على ما تقدم، ونظراً لعدم قدرتنا على الاْنتظار الى ما لا نهاية لكي نعود الى منزلنا، بعد اْن دعا سماحة السيّد حسن نصر الله (حفظه الله) بعد الحرب مباشرة نطالب باعادة اعمار منزلنا وهو حقّ اْسوة بالذين عوّض عليهم، حتى نعود ونسكن فيه ونقول باْن حقنا وصلنا والسلام.

...

ملاحظة:

اْن المنزل ما يزال شاهدا" على ما ذكرناه وبامكان ايّ لجنة محايدة وصادقة اْن تكشف عليه للتاْكد صحة كلامنا، والصور دليل واضح على ذلك.

..

الحاج طلال حسن خريس









تعليقات: