الاحتلال يهدد أهالي العباسية على مرأى من «اليونيفيل»

عناصر من جيش الاحتلال الصهيوني عند الحدود  قرب بلدة العباسية
عناصر من جيش الاحتلال الصهيوني عند الحدود قرب بلدة العباسية


العباسية:

هددت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر أمس، العديد من أبناء بلدة العباسية، بإطلاق النار عليهم، إذا لم يغادروا الشطر المحرر من بلدتهم، وذلك تحت مرأى ومسمع عناصر من «اليونيفيل» المعززة والذين صودف وجودهم في المكان. وقد رفض الأهالي التهديد الإسرائيلي، محملين قوات «اليونيفيل»، أية تبعات سلبية يمكن ان تحدث في أعقاب ذلك.

وفي التفاصيل المتوفرة حول الحادثة علم أن انفجارا، سمع عند حوالى الثانية عشرة ظهر أمس داخل المنطقة المحتلة الى الجنوب الغربي من بلدة العباسية، أثار حالة من الرعب والهلع لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذين اعتقدوا في بادئ الأمر بأن الانفجار يمكن ان يكون ناتجاً عن قذيفة صاروخية أطلقت من الجانب اللبناني. وتبع ذلك استنفار سريع لجيش العدو في محور الغجر الظهرة، وصولا حتى مزارع شبعا المحتلة، بحيث شوهدت عدة آليات من نوع ميركافا وناقلات جند وسيارات مصفحة من نوع هامر تتحرك بشكل مكثف، على طول المنطقة الممتدة من الطرف الغربي لبلدة الغجر وحتى وادي العسل. وفي وقت لاحق، وصلت قوة كبيرة ضمت 3 دبابات من نوع ميركافا واربع سيارات عسكرية من نوع هامر وحوالى 40 جنديا، الى محاذاة بوابة العباسية، ومن ثم عمد احد العناصر إلى توجيه تحذير بواسطة مكبر للصوت الى ابناء بلدة العباسية الذين كانوا يعملون في حقولهم الزراعية. وجاء في التهديد: إن حياتكم بخطر وعليكم مغادرة المنطقة فوراً.

وقد تزامن التهديد مع وجود دورية لقوات «اليونيفيل» بمحاذاة جامع العباسية القريب من السياج الشائك، حيث كان يتواجد بعض أهالي البلدة. وفي وقت لاحق وصلت الى المنطقة عناصر إضافية من «اليونيفيل» وقوة من الجيش اللبناني، الذين انتشروا متخذين أوضاعاً قتالية، في مواجهة القوة الإسرائيلية. في حين باشرت قوات «اليونيفيل» اتصالات مكثفة عبر ضباط الارتباط، بينها وبين الجيش الإسرائيلي والجيش اللبناني، في محاولة للجم الوضع ومنع تفاقمه.

واستمرت حالة الاستنفار بين الجيش اللبناني وجيش الاحتلال لفترة حوالى 3 ساعات، وانتهت بانسحاب معظم القوة الإسرائيلية من محاذاة بوابة العباسية إلى المواقع الخلفية، في حين أبقى جيش الاحتلال 3 سيارات هامر و20 عنصرا في نقطة المراقبة التي تبعد عن السياج الشائك حوالى 50 متراً.

ومساء أصدرت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بياناً أشارت فيه إلى أنه عند الساعة 14,30 من بعد ظهر أمس، أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي، قوامها عنصران، على اجتياز السياج التقني مقابل مركز رأس السماقة في منطقة مزارع شبعا المحتلة، وذلك لمسافة 20 متراً ضمن أراض متحفظ عليها لبنانياً ولمدة 5 دقائق.

وقد اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة التدابير الميدانية المناسبة، وتجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

آليات لجيش الاحتلال الصهيوني قرب بلدة العباسية
آليات لجيش الاحتلال الصهيوني قرب بلدة العباسية


آليات لجيش الاحتلال الصهيوني قرب بلدة العباسية
آليات لجيش الاحتلال الصهيوني قرب بلدة العباسية


قوات الطوارئ يديرون ظهرهم لجيش العدو على الحدود  قرب بلدة العباسية - أرشيف
قوات الطوارئ يديرون ظهرهم لجيش العدو على الحدود قرب بلدة العباسية - أرشيف


النائب قاسم هاشم مع اهلنا من أبناء العباسية وأبناء المنطقة يزيلون شريطا شائكا وضعه العدو في أراض العباسية - أرشيف
النائب قاسم هاشم مع اهلنا من أبناء العباسية وأبناء المنطقة يزيلون شريطا شائكا وضعه العدو في أراض العباسية - أرشيف


تعليقات: