خرق صهيوني في كفرشوبا

عنصران من «اليونيفيل» يراقبان الحدود
عنصران من «اليونيفيل» يراقبان الحدود


العرقوب:

خرقت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس، السيادة اللبنانية في تلال كفرشوبا للمرة الثانية خلال أقل من 48 ساعة، قامت خلالها بعملية تمشيط لفترة حوالى نصف ساعة في منطقة محررة محاذية للسياج الشائك، لتتراجع بعدها باتجاه المزارع المحتلة.

وأشارت مصادر أمنية متابعة، إلى أن «عملية الخرق هذه نفذتها قوة مشاة مدعمة بعدة آليات مدرعة بينها دبابات نوع ميركافا وناقلات جند، قدمت من موقع رويسة السماقة وحتى بوابة حسن في تلال كفرشوبا المحتلة، حيث انتشرت عدة آليات في التلال المشرفة على بركة بعثائيل، في حين اجتازت 4 عناصر مشاة بوابة حسن الى الشمال من السياج الشائك، وتقدمت باتجاه المنطقة المحررة في محور البركة ولمسافة حوالى 20 الى 27مترا وقامت بعملية التمشيط».

على إثر ذلك وضع الجيش اللبناني في حالة استنفار قصوى واتخذت العناصر مواقع قتالية تحسبا لأي طارئ، في حين أجرت قوات «اليونيفيل» اتصالات عاجلة بين الطرفين اللبناني والإسرائيلي للجم الوضع وعدم تفاقمه،علماً بأن الخرق الإسرائيلي باتجاه هذه المنطقة تكرر 8 مرات خلال أقل من شهر.

الى ذلك، كثف الاحتلال من دورياته الراجلة والمدرعة، على طول الخط الممتد من محور الغجر غربا وحتى مرتفعات جبل الشيخ شرقا. كما بدأت ورشة عسكرية إسرائيلية مزودة بعدة جرافات وحفارات، أعمال تحصين وتدشيم للعديد من المواقع الإسرائيلية على جبهة مزارع شبعا.

تعليقات: