ورشة تدريب حول تقنيات دمج الاعاقة في مجمع نبيه بري لرعاية المعوقين

ورشة منظمة العمل الدولية
ورشة منظمة العمل الدولية


منظمة العمل الدولية تطلق ورشة تدريب على تقنيات دمج الاعاقة في سوق العمل بمجمع نبيه بري لرعاية المعوقين

النبطية – سامر وهبي 8-2-2011

أطلقت منظمة العمل الدولية ilo في مجمع نبيه بري لرعاية المعوقين ورشة ورشة تدريب على تقنيات دمج الاعاقة في سوق العمل وذلك بحضور مدير مشروع منظمة العمل الدولية في الجنوب المهندس أسعد الدر ومديرة المجمع الدكتورة مهى جباعي ومدير مركز البحوث والدراسات التربوية الدكتور طلال عتريسي وممثلين عن خمسة عشر جمعية ومؤسسة تعنى بشؤون المعوقين.

بعد النشيد الوطني اللبناني القت مديرة مجمع نبيه بري لرعاية المعوقين الدكتورة مهى جباعي كلمة أعتبرت فيها "أن رسالة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين هي تاكيد على تامين حياة كريمة لذوي الاعاقة ومساعدتهم على زيادة انتاجيتهم من اجل تحويل الاعاقة الى طاقة والحالة الى حركة منتجة وشددت على اهمية هذه الورشة التي هي من صلب عمل الجمعية من اجل اعادة دمج المعوق اجتماعيا وتمكينه اقتصاديا للوصول الى الاستقلالية الذاتية ".

ثم ألقى مدير مشروع منظمة العمل الدولية في الجنوب المهندس أسعد الدر كلمة تحدث فيها اهمية اقامة الورشة التي تهدف الى تعزيز وتمكين المؤسسات التي تعنى بشؤون المعوق من اجل الوصول الى الاهداف المرجوة منها . واكد الدر على ضرورة وضع الاستراتيجيات والسياسات من اجل خلق مكتب توظيف مختص بذوي الاعاقة . وختم الدر داعيا الى تضافر كل الجهود لخدمة ومساعدة شريحة موجودة في مجتمعنا لا يمكن ان نستثنيها او نتجاهلها .

بدوره مدير مركز البحوث والدراسات التربوية الدكتور طلال عتريسي ثمن لمنظمة العمل الدولية اقامتها ورشة التدريب في جنوب لبنان لانه من المناطق التي عانت الكثير من الاعتدءات الاسرائيلية وما خلفته من حقول الغام مما زاد عدد المصابين بحالات اعاقة مشددا على ضرورة تمكين المؤسسات في بناء ثقافة الحق في العمل للمعوقين اضافة الى ايجاد مراكز تاهيل المعوق للاندماج في سوق العمل .

يذكر أن الورشة سوف تستمر لمدة سبعة ايام يحاضر فيها اختصاصيين من اتحاد المقعدين اللبنانيين والمركز التربوي للبحوث والدراسات .

تعليقات: