لقاء تضامني مع ثورة مصر لمنظمات المجتمع المدني والإعلام اللبناني


نظمت لجنة المتابعة في منظمات المجتمع المدني ونقابة الصحافة اللبنانية وجريدة السفير ، لقاءا تضامنيا مع الثورة الشعبية في مصر في نقابة الصحافة ظهر الثلاثاء الواقع فيه 8 شباط 2011، حضره حشد من رؤساء و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وناشطين حقوقيين و صحافيين.

استهل اللقاء بكلمة لنقيب الصحافيين الاستاذ محمد البعلبكي الذي استنكر الاعتداءات على المواطنين و على وسائل الاعلام في مصر ، ووجه تحية الى شعب مصر لمطالبته بحقوقه الانسانية ولثورته على النظام الحاكم.

وتلاه الدكتور كامل مهنا ، رئيس لجنة المتابعة في منظمات المجتمع المدني الذي القى كلمة اعلن فيها عن خطة للمجتمع المدني لمساندة الثورة والتي ترتكز على: مواصلة التحركات التضامنية مع الثورة في مختلف أشكالها، ومواصلة التنسيق مع المنظمات الدولية والحقوقية وجمعيات حقوق الإنسان لملاحقة النظام المصري ومحاكمته، والبدء بجمع الأدوية لكي ترسل لاحقاً إلى المعتصمين في ميدان التحرير،وإنشاء لجنة مشتركة من منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لمتابعة التطورات الميدانية في مصر.

واعلن المنسق العام للجمعيات الأهلية الفلسطينية في لبنان ، الاستاذ قاسم عينا، انهم و بالتعاون مع المنظمات الللبنانية مستمرون بدعم جميع التحركات الشعبية و طالب باسقاط النظام الحاكم في مصر ورحيل رئيسه.

واختتم اللقاء بكلمة للاستاذ طلال سلمان ، رئيس جريدة السفير ، هنّا فيها شعبي مصر وتونس على ثورتهم التي غيّرت وجه الامة العربية ، واضاف قائلا " كنا قد ظنّنا ان الشعوب في سبات، واذ بهم يبرهنون لنا العكس وان ما لديهم ليس مجرد حياة، بل هو اعظم حياة".

كلمة الدكتور كامل مهنا




تعليقات: