الخيام وطلّ شوي عَ

تجمع العلماء في جبل عامل يكرم صحافيي النبطية

النبطية –

كرم تجمع العلماء في جبل عامل الصحافيين العاملين في منطقةالنبطية بأحتفال أقامه في مقره في مدينة النبطية، حضره رئيس التجمع الشيخ يوسف دعموش ومسؤول الاعلام الشيخ جودت حطيط، والزملاء المكرمين.

وألقى دعموش كلمة نوه فيها بدور الاعلاميين في إيصال الحقيقة الى الامة وفي الدفاع عن المستضعفين والمقهورين. وقال:" اللقاء مع الاعلاميين يأتي في ظل ايام انتصار الثورة الاسلامية المباركة في الجمهورية الايرانية الاسلامية وفي أجواء عطرة مفعمة بعطر الشهادة لاخوة كرام قدموا أنفسهم في سبيل إعلاء الدين وإعزاز الوطن ونذكر منهم الشهداء السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب وعماد مغنية وغيرهم من الشهداء الذين رفعوا اسم هذا الوطن ودافعوا عنه".

وأكد الشيخ دعموش "الاستمرار في مواجهة العدو الاسرائيلي وقد استطاعت المقاومة ان تنتصر على هذا العدو لتؤكد للامة انها قادرة على النصر لو أرادت وقادرة على مواجهة الظالم والطاغية".

وأشاد بالثورة الاسلامية في ايران "التي بارادة شعبها انتصرت على ما كان يسمى بشرطي الخليج ومن ورائه اميركا وتعطي درسا للعالم الاسلامي ان الشعوب اذا ارادت لا تستطيع اية قوة ان تنال منها".

وحيا ثورتي الشعب في تونس ومصر "اللتين استطاعتا ان تكسر الطواغيت والانظمة وان يسترجع الشعبين المصري والتونسي حريتهما المسلوبة". وقال:"ان مصر عادت الى امتها، وكما كانت ايام جمال عبد الناصر مدافعة عن القضايا العربية وناصرة لها، وها شعبها البطل يكسر نظام المسخ الذي حكم الشعب بالحديد والنار وانتصر على نظام امني قائم على القهر والغلبة وسلب الحريات ونهب الثروات".

وقال الشيخ دعموش:" فرحون جدا لهذا الانتصار الكبير الذي حققه الشعب المصري البطل، اننا ندعمه ونقف الى جانبه وهو حتما سيلهم الشعوب العربية لتتحرك بارادة مخلصة وايمان واثق بالله".

وختم مؤكدا "ان الاعتماد على اميركا لا يمكن على الاطلاق ان يكون ضمانة لاي نظام او زعيم او مجموعة ولن يكون هناك شرق اوسط اميركي جديد، بل شرق اوسط جديد عربي يخدم العرب ومصالحهم وقضاياهم".

مقالات أخرى للكاتب(ة)

تعليق