دعوات واستعدادات في حاصبيا والعرقوب للمشاركة في 13 آذار


حاصبيا ـ

14 آذار أو 13 آذار. الذكرى واحدة والمناسبة واحدة، والناس في منطقتي حاصبيا والعرقوب سيلبّون دعوة الرئيس سعد الحريري للمشاركة الكثيفة يوم الأحد تأكيدا للثوابت التي قامت عليها ثورة الأرز عقب اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

واستعدادا للذكرى، بدأت منسقيات ومكاتب تيار المستقبل في حاصبيا والعرقوب حملاتها عبر مكبرات الصوت والتواصل مع الأهالي استعدادا للانطلاق الى ساحة رفيق الحريري ساحة الشهداء في بيروت.

وهذا ما اكده منسق تيار المستقبل في حاصبيا نزار ابو صالح، خلال لقاء في مكتب التيار في حاصبيا بحضور حشد من مناصري التيار، داعيا المواطنين الى "المشاركة الكثيفة في هذه الذكرى المجيدة لتأكيد ثوابت ثورة الأرز ومتابعة المسيرة التي استشهد من اجلها الرئيس رفيق الحريري بقيادة الرئيس سعد الحريري ورفضا لمنطق السلاح وهيمنة الحزب الواحد على البلد وتأكيدا على التمسك بالدولة ومؤسساتها والسلاح الشرعي الذي يشكل ضمانة للجميع، مشددا على ضرورة تحقيق العدالة ومعرفة من ارتكب جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه".

وذكر عضو لجنة متابعة تيار المستقبل في العرقوب كرم ابراهيم ان "التحضيرات والإستعدادات الميدانية على قدم وساق، والمشاركة هذه المرة ستكون كسابقاتها ان لم نقل اكثر".

أبناء المنطقة من جهتهم، "على مبادىء واهداف ثورة الأرز بدءا من تحقيق العدالة ورفض الفتنة وصولا الى حصر السلاح بيد الجيش اللبناني الذي يشكل صمام امان لجميع اللبنانيين، بحسب ما اكد أبو هنري، من العرقوب الذي اعتبر ان المشاركة ستكون كرمال الشيخ سعد وروح الشهيد رفيق الحريري.

وقالت ام محمد بركات من الهبارية: "ما بدنا سلاح الا بإيد الجيش اللبناني، وسعد الحريري بإذن الله راجع رئيس للحكومة".

"الرئيس الشهيد الحريري كان لكل لبنان"، يقول الشيخ حاتم من حاصبيا. "قيمته كبيرة في قلوب ابناء حاصبيا ومنطقتها، ونحنا نازلين على ساحة الشهداء للتأكيد على التعايش ورفض الفتنة". وكذلك الشيخ ابو وليد غيضة الذي يشدد على ان "الشهيد رفيق الحريري كان رجل العلم والخير لكل لبنان ويستحق منا كل الوفاء".

عجلة التحضيرات والإستعدادات انطلقت في المنطقة كما في كل لبنان على أمل ان تأتي هذه الذكرى بمستوى طموحات اللبنانيين وآمالهم المستقبلية ببناء وطن لجميع ابنائه.


تعليقات: