عريس مناسب للبقرة + VIDEO

كثيراً ما أصادف فايز علي عكر وأبو باسم حسن خريس، في بلدتنا الخيام، وغالباً في خراجها. وكلما ألتقيهما يدفعني فضولي إلى محادتثهما لأني أجد في كلامهما ما يعكس طبيعة الحياة التي يعيشها المواطن الجنوبي الأصيل ذات الجذور العميقة المترسخة بأرضه.

..

جودة عالية الإنتاج

أبو علي فايز هو رب عائلة مكونة من خمسة أبناء..، خدم سنوات عديدة في الجيش إلى أن أحيل على التقاعد، لكنه لم يتوقف عن العطاء والعمل.. إذ يملك الآن مزرعة أبقار صغيرة تنتج له الحليب واللبن وبجودة رائعة (زبائن محلات أبو نعيم خريس يشهدون على ذلك)، وإضافة إلى تربية الأبقار هو يزرع القمح لتأمين الإكتفاء الذاتي من حاجة أبقاره من التبن، ويصنع البرغل البلدي من القمح الذي يحصده ويجنيه فيؤمن مونته ويبيع الكميات التي تزيد عن حاجته.

أبو علي يهتم كثيراً بأبقاره إلى درجة "الدلال" ويتقن عمله بشكل جيد.. كافة منتجاته عالية الجودة وتتميّز بالنظافة البيتية التي يحرص عليها كل بيت خيامي.

..

عريس مناسب للبقرة

صادفت فايز عكر نهاية الأسبوع المنصرم قرب مزرعة سردا، كان بصحبة قريبه أبو باسم حسن عبدو خريس، ينقلان إحدى الأبقار لتزويجها من ثور جرى اختياره بدقّة وإن كان بعيداً عن الحظيرة!...

طال الحديث بيننا مما لم يعجب البقرة التي أخذت بالخوار، وكأنها انزعجت من تأخيرها عن عريسها.. فودعتهما ودعوت لهما التوفيق آملاً أن ترزق البقرة بتوأم عجول..

..

رائع جداً أن يحرص المزارع على جودة ونظافة انتاجه وعلى إكتفائه الذاتي وأيضاً أن يكون حريصاً على تحسين وزيادة الكفاءة التناسلية لأبقاره بل توفير المزيد من الدلال بأن يؤمن لهم أفضل العرسان.

مقطع فيديو لبقرة ينقلها فايز عكر وحسن خريس لتزويجها

-----------------------

للتواصل مع أبي على فايز عكر: 07840215

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.