وفد طلابي دنماركي يزور مؤسسات عامل في الجنوب

الوفد الطلابي الدنماركي يزور مؤسسات عامل في الخيام
الوفد الطلابي الدنماركي يزور مؤسسات عامل في الخيام


نظمت مؤسسة عامل جولة على مراكزها في منطقة مرجعيون/حاصبيا ، لوفد طلّابي ضم 15 شابأً من جامعة ساوثرن الدنماركية، من المتخصصين في شؤون الشرق الأوسط.

وجاءت الجولة، في إطار رحلة دراسية يقوم بها طلاب "الماجستير في دراسات الشرق الأوسط" إلى لبنان، للتعرف على هذا البلد، وإكتشاف جوانب الحياة الإجتماعية والإقتصادية فيه، كما وخصائصه الجغرافية والثقافية. ورغبةً منهم بمعرفة المزيد عن عمل جمعيات المجتمع المدني اللبناني، التي تنشط منذ سنوات، قام الوفد بزيارة المركز الرئيسي لمؤسسة عامل، حيث كان بإستقباله فريق العمل الذي عرفه على المؤسسة: تاريخها ، ونشاطاتها ومجالات العمل فيها. ثم إنطلق بعدها الوفد في رحلة إلى الجنوب اللبناني، للإطلاع على إجازات المؤسسة في تلك المنطقة. فكان ان زار المركز الصحي الاجتماعي التنموي في الخيام، ومركز التنمية الريفية ومعمل الصابون في إبل السقي. كما جال الوفد، برفقة فريق عمل المؤسسة على بعض معالم الجنوب اللبناني، كقلعة صيدا، ومعتقل الخيام، وبلدة كفركلا الحدودية.

وقد عّبر الطلاب الدنمركيون خلال جولتهم، عن تقديرهم لمؤسسة عامل، الجمعية المدنية التي تعمل لخدمة المواطن في مختلف المناطق اللبنانية، بغض النظر عن إنتماءاته الدينية والطائفية، والتي يجسد فريق عملها المتنوع مثالاً مصغراً عن المجتمع اللبناني المتعدد الأطياف. كما وعبر الوفد عن فرحته بزيارة الجنوب اللبناني والتعرف على الجانب الآخر لهذه المنطقة. فبعد أن كان ذلك تحدياً بالنسبة إليهم، أكتشفوا أن للجنوب اللبناني صورة تختلف عن الصورة النمطية المنتشرة في البلدان الأوروبية ، فهو موطن سلام ومحبة لجميع أبنائه.

الوفد الطلابي الدنماركي أمام مركز عامل في الخيام
الوفد الطلابي الدنماركي أمام مركز عامل في الخيام


تعليقات: