منتزه ومطعم الدردارة.. للباحثين عن الراحة والمتعة

تتميّز منطقتنا صيفاً بهوائها وبنسماتها التي تنساب على الدوام لتطفئ لهيب الصيف وتردّ الروح إلى النفس..

وتتميز أيضاً بخصبة أرضها التي تتكامل مع وفرة مياهها وكثرة ينابيعها في وحدة متناسقة تجعل من الخيام والبلدات المجاورة في الصيف مقصداً للزائرين القادمين إليها من دول الاغتراب والعاصمة بيروت وتغري المصطافين وتجذب السياح فتدب فيها الحياة وتصبح مليئة بالحيوية والحركة، فتريح شوارع العاصمة من عجقة السير المعهودة··

..

تتعدد الأماكن التي يقصدها الزائر في منطقتنا، لكن يبقى لنبع الدردارة نكهة خاصة عند أهالي المنطقة عموماً وأهالي الخيام خصوصاً وقد ازدادت مكانتها بعدما أنشئ فيها استراحة تفتح ذراعيها لاستقبال الزوار وتوفّر لهم الخدمات الكثيرة التي يحتاجونها لقضاء أوقات ممتعة فتزيدهم فرحاً وشوقاً لتكرار الزيارات.

..

صاحب الإستراحة هو أبو جعفر محمد فاعور (الذي يملك محلات "آدم وحوا" في النبطية لبيع جهاز العرائس) الذي دفعه هيامه وحبه للبلدة وللدردارة إلى توقيع عقد مع بلدية الخيام لاستثمار "التراس" التي بنيت مؤخراً ضمن المشاريع التجميلية للمنطقة، أطلق عليها إسم "منتزه ومطعم الدردارة" فعززها بالخيم وزرع فيها كافة التسهيلات ووسائل الراحة والتسلية وألعاب الأطفال التي تضفي المزيد من المتعة للزائرين ولأبنائهم.

يقول أبو جعفر أنه بذلك قدّم عدّة فرص عمل لشبّان من المنطقة، بما فيهم "شيف المطبخ" (الذي هو من بلدة جنوبية تتوفر لديه الخبرة الجيّدة التي كسبها من أحد المطاعم العريقة في بيروت)، وأن فرص العمل قد يتجاوز عددها العشرون وظيفة مع عودة المزيد من المغتربين وتواصل قدوم المصطافين.

ويقدم المطعم أصنافاً عديدة من المقيلات والمشاوي والسلطات والفواكه والمشروبات والمثلجات إضافة إلى الحلويات والبزورات المبيّنة في اللائحة (Menu) وبأسعار واضحة ومحددة مع حسم 15 بالمئة طيلة الموسم الحالي...

يضيف أبو جعفر أنه وفّر خدمة الإنترنت لزوّار المنتزه وأنه استقدم ألعاباً مائية، استوردها من الخارج، من المتوقع وصولها بين يوم وآخر في سبيل متعة الزبائن، وأنه اشترى عشرات طيور البط ليضعها في البركة التي يحرص على نضافتها مع انطلاقة هذا الموسم.

للمطعم إطلالة مميزة على بركة الدردارة وعلى بلدتي جديدة مرجعيون والقليعة من ناحية الغرب وعلى بلدة الخيام من ناحية الشرق مما يضفي رونقاً مميزاً ومحبباً لأبناء هذه البلدات وللجلسات والسهرات العائلية.

يدير المطعم شقيقه علي (أبو حسن)، هو بحالة استنفار دائم للسهر على حسن سير العمل وعلى النظافة وجودة الخدمة والسرعة في تلبية طلبات الزبائن وتأمين الإحتياجات و أفضل المواد التموينية للمطبخ..

يقول أبو حسن فاعور أنهم بصدد التحضير لشهر رمضان المبارك لإقامة ولائم الفطور ولإحياء السهرات الرمضانية العائلية التي تمتد لغاية ساعات السحور.

..

بناء المشاريع السياحية في منطقتنا يساهم في إنمائها وفي تطورها.. والسياحة هي واحدة من عشرات السبل المطلوبة لدعم وتعزيز صمود أهلنا.. رجال الأعمال والمتمولون الذين يقفون وراء تلك المشاريع وينفقون أموالهم في منطقتنا يستحقون التشجيع والثناء والتقدير.

للمزيد، وللتواصل مع إدارة منتزه ومطعم الدردارة: 70739913

موضوع السيدة بتول حسّان "استراحة الدردارة: مشروع تزهو به الخيام"

ألبوم صور منتزه ومطعم الدردارة

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.