خرق بري إسرائيلي في محور شبعا

شبعا:

خرق جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر أمس الخط الأزرق في محور بلدة شبعا بحيث تقدمت مجموعات مشاة تحميها آليات مدرعة باتجاه مرتفعات جبل سدانة وتلال الشحل، ما دفع بالجيش اللبناني والقوات الدولية الى إعلان حالة الاستنفار القصوى ونشر قواتهما في مواجهة العناصر الإسرائيلية التي أرغمت على التراجع بعد سلسلة اتصالات سريعة ومكثفة أجرتها قيادة اليونيفيل واللجنة الدولية لمراقبي الهدنة مع قيادة الاحتلال التي وضعت ذلك في إطار التدريبات الروتينية لجيشها في المنطقة الشمالية.

وتوجهت عناصر هندية الى مكان الخرق طالبة من القوة الإسرائيلية المغادرة لأن المنطقة لبنانية وتقع شمالي الخط الأزرق. وبعد اتصالات استمرت حوالى ساعتين تراجع عناصر جيش الاحتلال الى داخل مزارع شبعا المحتلة بعد حوالى 3 ساعات أمضتها داخل الأراضي اللبنانية المحررة.

وعلم أن الجانب اللبناني بصدد تقديم احتجاج وشكوى عاجلة الى القيادة الدولية والجهات المعنية على خلفية الخرق البري الإسرائيلي.

بيان الجيش

وصدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه البيان الآتي:

«تمادياً في اعتداءاتها على لبنان، اجتازت ظهر اليوم (امس) دورية راجلة للعدو الاسرائيلي قوامها عشرة عناصر الشريط الالكتروني عند مرتفعات السدانة بين بلدتي كفرشوبا وشبعا، وتوغلت داخل الاراضي اللبنانية ما بين خمسين ومئة متر.

استنفرت على الفور مراكز الجيش في المنطقة، وتدخلت وحدة من قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان وأجبرت الدورية المعادية على الانسحاب باتجاه مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وقد باشرت لجنة من القوات الدولية بالتحقق من عمق هذا الخرق وتوثيقه في حين تمركزت وحدة من الجيش اللبناني في محيط المكان».

تعليقات: