النائب رعد: في لبنان نعيش عهدا حكوميا يحتاج دوما الى صيانة

رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد
رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد


النبطية –

اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد اننا في لبنان نعيش عهدا حكوميا يحتاج دوما الى صيانة والسبب لا لخلل في تركيبة هذه الحكومة ولكن هناك قوى سياسية في هذه الحكومة يجب ان تتمثل . وأضاف ولكن هناك معارضة مدعومة ولها مشروعها التخريبي في البلد وترفع شعارات تتناغم مع السياسات الخارجية التي يريدها الخارج للبنان ونحن نقول وبكل صراحة الذي لا يزال يدغدغ اوهامة واحلامة بالرغبة في ان نتخلى عن سلاح المقاومة ، لم تعد هذه الدغدغة صادرة عن بريئة في فهمنا على الاقل .

كلام النائب رعد جاء خلال حفل افتتاح مجمع الامام الصادق في بلدة كفرفيلا – اقليم التفاح بحضور حشد من ابناء المنطقة واهالي البلدة .

واضاف نحن نقول وبكل صراحة الذي يستهدف نزع سلاح المقاومة والتشويش عليه انما هو جزء من الآلة التي تخدم المشروع الامريكي الاسرائيلي من اجل الهيمنة على لبنان واعادة الاحتلال الاسرائيلي اليه لان هؤولاءالذين لم يعانوا لا في خط المقاومة ولم يحملوا اعبائها لا يعرفوا قيمة للمقاومة . ولكن شاء الله ان يكونوا من المصفقين لانتصاراتها هؤولاء لا يعرفون قيمة الدم الذي سفك من اجل تحرير ارضنا وبالتالي لا يعرفون معنى السيادة والحرية على الاطلاق . السيادة التي يفهمونها هي سيادة الامريكي على بلادنا من اجل ان يحضوا بكرسي يحرس مصالحهم وشركاتهم .السيادة التي ينادون بها هي سيادة شركاتهم الخاصة التي تصادر مؤسسات الدولة ووزاراتها وتسقط مفهوم الدولة لتبني دولتهم الخاصةعلى حساب دولة الناس هؤولاء لن يتحقق لهم ما يرغبون به .

وتابع بالأمس صرنا نسمع ان التعرض للجيش خط احمر ، ايضا وبكل وضوح الذي تسامح في ان ترتفع اصوات تخدش المقاومة وتطالب بنزع سلاحها يضطر اليوم ليتحمل تداعيات هذا الموقف المتسامح فيأتي ليستنهض الشارع من اجل الدفاع عن وحدة الجيش ونقول ان الجيش والمقاومة عنصرا قوة للبنان ويزدادان قوة اذا ما اذداد احتضان الشعب لهما ،فأي تعرض للمقاومة هو تعرض للجيش واي مس بالجيش هو تفريط بالمقاومة .

واضاف :هناك اناس في لبنان اصبحوا بلا وعي عندما خرجوا من السلطة تحولوا الى مجانين اصبح قدس اقداسهم ان يدمروا البلد من اجل ان يعودوا الى السلطة. حتى متى ذلك ؟ نقول اذا هناك احد يستغل صبرنا وتسامحنا هذا له حدود. وانا اقول لكم ماهو السقف العام لهذا الصبر ! طالما اننا قادرين على المحافظة على وحدة بلدنا وقوته بصبرنا سنبقى صابرين. ولكن اذا رأينا ان الامور سوف تمتد من الخارج الى داخل البلد هذه اليد سوف نقطعها.

وختم : ليس من خوف ولا جبن ولا قلة تدبير هذا الصبر ،فلا نسمع من المعارضة لغة سياسية بل شتائم وسب واهانات وصراخ وتحريض على المقاومة والجيش والطائفة . ماذا تريدون؟ اما انكم جزء من هذا البلد فعليكم ان تكملوا مكوناته بتعاونكم واما فلا تعتبروا انفسكم جزءمن هذا البلد فتشتغلون تخريبا ونحن لن نسمح بالتخريب .

وعن اكهرباء اعتبر رعد ان مشروع الكهراء سيمشي .تستطيعون الارباك ولكن لا تستطيعون ايقاف مسيرة الحياة .

تعليقات: