ليا فرحات تتحضر لانتزاع بطولة آسيا للجودو ورفع إسم الخيام مجدداً

الرئيس الحاج علي زريق يقدم لليا فرحات درعا تذكارية بحضور المهندس أسعد رشيدي - أرشيف
الرئيس الحاج علي زريق يقدم لليا فرحات درعا تذكارية بحضور المهندس أسعد رشيدي - أرشيف


عادت إبنة الخيام البطلة ليا فرحات لممارسة التمارين الرياضية بنشاطها المعهود والحفاظ غلى لياقتها البدنية إستعداداً لانتزاع بطولة آسيا للجودو مجدداً في الدورة التي ستقام في ملعب فؤاد شهاب في جونية والتي ستلعب فيها اليوم الأحد.

وكانت بلدية الخيام بالتعاون مع الجمعيات الاهلية العاملة فيها وموقع الخيام الالكتروني khiyam.com قد كرمت عام 2009 إبنة البلدة بطلة الجيدو ليا أسعد فرحات لإنجازاتها العربية والآسيوية باللعبة بحفل اقيم لها في مركز محمد الطويل في البلدة، بحضور رئيس البلدية وأعضاء في المجلس البلدي والمخاتير، وشخصيات وفاعليات، وضباط من الكتيبة الإسبانية العاملة في إطار «اليونيفيل»، وذوي البطلة فرحات والأقارب، والقيت بالمناسبة كلمات لرئيس البلدية علي زريق، والمربي فايز ابوعباس، باسم الجمعيات الأهلية الناشطة في الخيام والمهندس أسعد رشيدي يإسم موقع الخيام.

وأثنى الجميع على دور البطلة ليا فرحات في «رفع اسم بلدتها الخـيام ولبنان والوطن العربي عالياً، وهي بلا شك، فخر للبنان ولبلدتها الجنوبية الخيام».

وردت حبنها البطلة فرحات، بكلمة شكرت فيها أهالي الخيام والمجلس البلدي والجمعيات الأهلية على هذه الحفاوة وهذا التكريم، ووعدت أن تكون دائماً عند حسن ظن الجميع، وأن ترفع اسم لبنان عالياً، واعتبرت أن «هذا الانجاز الذي سجلته «من أجل وطني وبلدتي يُعد شيئا متواضعاً أمام تضحيات شهداء المقاومة من أجل الدفاع عن الجنوب والخيام».

..

ويستمر الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه في استعداداته الادارية العملياتية واللوجستية الخاصة ببطولة اسيا التي ستقام على ارض الملعب البلدي لمدينة جونية اعتبارا من 30/9 لغاية 03/10/2011

وقد بدات الدول الاسيوية تاكيد اشتراكها في هذه البطولة ابتداء من كوريا الجنوبية الى اوزباكستان، هونغ كونغ، الصين الوطنية، قيرغستان، ايران، الهند، قطر، الامارات، فيليبين، تايلاند، العراق، اليمن، الاردن وفلسطين بانتظار ان ترسل الدول المتبقية تاكيد حضورها في الايام المقبلة

ومن المتوقع ان تبدا وفود الدول المشاركة بالوصول الى لبنان اعتبارا من 26/09/2011 حيث اتخذ الاتحاد كافة الاجراءات اللازمة من اجل حسن استقبال هذه الوفود وعلى راسهم رئيس الاتحاد الدولي للجودو ورئيس الاتحاد الاسيوي وتامين افضل ظروف الاقامة لهم خاصة وان عددا كبيرا منهم يزور لبنان للمرة الاولى

..

بدء وصول الفرق المشاركة في بطولة آسيا للجودو

بدأ الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه استقبال وفود الدول المشاركة في بطولة آسيا للجودو، التي ينظمها ما بين 30 أيلول الجاري و2 تشرين الأول المقبل، في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في مدينة جونية.

فقد وصلت الى لبنان وفود كل من اوزبكستان ومنغوليا واليمن وتركمانستان والكويت والاردن والعراق على ان تصل اليوم الأربعاء وغداً الخميس وفود بقية الدول المشاركة. وستشهد هذه السنة منافسات مثيرة وقوية نظرا لعدد الدول المشاركة والمعروفة بمستواها المتقدم والمتطور في هذه اللعبة.

وينظم الاتحاد، على هامش البطولة، دورة تحكيمية للحصول على شارة تحكيم دولية واخرى آسيوية. ووصلت الى لبنان، لهذه الغاية، لجنة الحكام المؤلفة من اعضاء من اليابان وكوريا والسعودية والكويت واوزبكستان والهند، علما ان الحكام المرشحين لنيل احدى هاتين الشارتين قد وصلوا من اوزبكستان ومنغوليا والكويت وكوريا وقطر وكازاخستان وايران وهونغ كونغ ولبنان، بالاضافة الى حكمين من مصر وكندا. ودعا الاتحاد جميع أندية الجودو ومحبيها ومشجعيها والجمهور اللبناني لحضور حفل الافتتاح، الذي يقام الساعة 5,30 بعد ظهر بعد غدٍ الجمعة، ومنافسات البطولة، وتشجيع اللاعبين اللبنانيين.

..

مؤتمر صحافي حول بطولة آسيا للجودو

عقد الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه مؤتمرا صحافيا في صالة المؤتمرات في بلدية جونية بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو الشيخ عبيد العنزي (الكويت) ورئيس الاتحاد اللبناني المحامي فرنسوا سعاده ورئيس بلدية جونية المهندس انطوان افرام والامين العام للاتحاد الآسيوي كومار (الهند) وامينة الصندوق السيدة امل ابو شلح (تونس) ومدير الحكام السيد تاكاو كاواغوتشي (اليابان) والمدير الرياضي السي تشي هون (كوريا) والسيد مون (كوريا) عضو اللجنة التنفيذية والسيد معمر سعد المعمر (السعودية) ومدير الحكام في الاتحاد الآسيوي، وعدد من اعضاء اللجنة الادارية في الاتحاد اللبناني وذلك للاعلان عن بطولة آسيا واعطاء كافة التفاصيل حول مبارياتها ابتداء من حفل الافتتاح حتى حفل الختام موضحين عدد الدول المشاركة والتي وصلت الى 27 دولة ما يعتبر رقما مميزا خصوصاً ان عدد المشاركين من لاعبين ولاعبات وحكام واداريين فاق الـ 450 شخصا.

كما اوضح رئيس بلدية جونية المهندس افرام اهمية المدينة بالنسبة الى موقعها الجغرافي المميز واهميتها السياحية والتسهيلات التي تقدمها كافة المرافق فيها مشددا على استعداد البلدية لتشجيع الرياضة والرياضيين ولتقديم كل امكاناتها من اجل ذلك معربا عن شكره لاختيار مدينة جونية لاقامة هذا الحدث الرياضي الهام موجها الدعوة الى الجميع لحضور حفل العشاء الذي اقامه على شرف الحاضرين في مطعم "سيف البحر" في جونية.

حضر المؤتمر مندوبي الصحافة الآسيوية المرافقة للبعثات ومندوبي مختلف وسائل الصحافة المحلية.

ألبوم صور حفل تكريم ليا فرحات في الخيام عام 2009

مؤتمر صحافي حول بطولة آسيا للجودو
مؤتمر صحافي حول بطولة آسيا للجودو


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.