احتفالات عيد الميلاد عمّت بلدات قضائي مرجعيون حاصبيا

صورة الميلاد 25 ك1 2011  من ساحة جديدة مرجعيون - كل عام وانتم بخير -  تصوير علي ضيا المركز الاعلامي مرجعيون
صورة الميلاد 25 ك1 2011 من ساحة جديدة مرجعيون - كل عام وانتم بخير - تصوير علي ضيا المركز الاعلامي مرجعيون


عمت احتفالات عيد الميلاد حيث قرعت اجراس الكنائس وأنشدت التراتيل الميلادية واقيمت القداديس ورفعت الصلوات في الكنائس، وشددت العظات على التمسك بالايمان والمحبة والتسامح وان يعم السلام لبنان والعالم.

ففي كاتدرائية القديس بطرس في جدَّيْدَة مرجعيون ، احتفل متروبوليت بانياس ومرجعيون وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك جاورجيوس حداد، بقداس الميلاد، يعاونه كاهن الكتيبة الاسبانية الاب بادرو وخادم الرعية الكاهن دانيال عويقة وخدمته جوقة الرعية بقيادة الاب ميلاد كلاس، بحضور قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل البريغادير جنرال فيرناندو دي اوتازو، وقائد الكتيبة وضباط وأفراد من الكتيبتين الاسبانية والماليزية وعدد من المؤمنين.

والقى المتروبوليت حداد عظة هنأ فيها قوات اليونيفيل والحضور، متمنياً لهم ان يحمل هذا العيد أياما سعيدة مليئة بالأمل والتفاؤل والسلام. وقال: "اما على الصعيد الوطني الداخلي فنسأل الله تجنيب لبنان المخاطر المحدقة به، خاصة وانه يقع وسط هذا البركان المشتعل والمتأجج، علما ان تجربته السابقة، يجب ان تحمل جميع فئاته على التبصر والحكمة والفطنة في اقصى درجاتها، لذلك فاننا ندعو جميع اللبنانيين الى التكاتف لما فيها المصلحة الوطنية العليا لان لبنان لا يسعه الدخول مجددا في ازمات قد تقضي على الحد الادنى من مقومات العيش والاستقرار فيه".

وبالمناسبة، قام وزير الصحة العامة علي حسن خليل بزيارة المطران جورج حداد مقدما التهاني.

وفي بلدة القليعة، احتفل كاهن الرعية الاب منصور الحكيّم بقداس العيد في كنيسة مار جرجس الاثرية للموارنة، بحضور عدد من المؤمنين وعدد من ضباط اليونيفيل وألقى عظة أكد فيها على الايمان بالله وبالقيم الانسانية والمسامحة والغفران ورفع الظلم وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وفي كنيسة القديس جاورجيوس للموارنة في القليعة، تراس قداس العيد الأب يوسف باسيل يعاونه لفيف من الكهنة، والقى عظة شدد فيها على المحبة والتسامح بين اللبنانيين ،آملا ان يعم السلام والاستقرار ربوع لبنان.

..

- الصورة من ساحة جديدة مرجعيون للإغلامي علي ضيا - المركز الاعلامي مرجعيون

تعليقات: