احتفالات بعيد الام في الخيام وفي جديدة مرجعيون

الامهات المكرمات يشاركن السيدة حردان بقطع قالب الحلوى بعيدهن في الخيام
الامهات المكرمات يشاركن السيدة حردان بقطع قالب الحلوى بعيدهن في الخيام


الخيام:

جمعية نور تكرم الامهات المسنات في الخيام

كرمت "جمعية نور للرعاية الصحية والإجتماعية" بالتعاون مع مركز الشؤون الاجتماعية في بلدة الخيام، "الأم " في عيدها التي أعطت وضحت بلا منة" في عيدها، وذلك خلال احتفال اقامته رئيسة الجمعية السيدة مارلين اسعد حردان على شرف الامهات المسنات في نادي الخاص بهن، راسمةً البسمــة على وجوه أمهات مسنات، سئمن طول العمر ولم يسأمن من الأمومة والعطاء، بحضور مسؤولي وموظفي مركز الشؤون، وأعضاء الجمعية في اللجنة الاجتماعية، ومسؤولي مراكز الجمعية في منطقة مرجعيون، ومدير مكتب رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان الاستاذ فايز ابو عباس، والامهات المسنات المكرمات .

والقت السيدة حردان كلمة بالمناسبة، رحبت بالأمهات المشاركات، في هذه المناسبة العظيمة، وألقت كلمةً ضمنتها بطاقات ثناء معبرة ، تحيةًً للأم في عيدها وهي "رمز المحبة والتضحية والحنان والوفاء، التي تجسد الشعور الإنساني الأسمى بلا منازع، والمعيار الأساس للعطاء بلا منّة، ومن إغداق حنانها على فلذات أكبادها، والتضحية بمباهج الدنيا، من أجل مستقبل زاهر لهم، و تزرع حب الوطن في نفوسهم وقلوبهم". ولم تنسَ السيدة حردان أن تحيي وتعايد في المناسبة، "الأم اللبنانية وبالتحديد الام الجنوبية (الخيامية) المقاومة والمناضلة في لبنان التي ضحت وعانت وصمدت في ارضها مع عائلتها في وجه الاحتلال، كما وجهت تحية معايدة الى الام الفلسطينية والعربية، وتحية خاصة الى الام السورية، التي تعاني وتكابد في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، آملة ومتمنية ان يعود الهدوء والاستقرار الى سوريا قوية ومعافاة كسابق عهدها".

وبعد ان هنأت السيدة حردان الأمهات بعيدهن، تمنت لهن طول العمر وأوقاتاً سعيدة، آملةً أن يعم الفرح كل المنطقة، ناقلةً إليهن "تحية معايدة كبيرة وتهنئة من النائب أسعد حردان"، وقالت،" نجتمع سوياً اليوم في عيد الام، للإحتفال بهذه المناسبة السعيدة على قلبي، ونعاهدكن أننا نقف الى جانبكن، وبخاصة لناحية الإهتمام بالرعاية الصحية، حيث ستعمل "جمعية نور"على تأمين الدواء الذي تحتاجونه مجاناً كل شهر، وبخاصة أدوية الأمراض المزمنة، كما سيزور طبيب مستوصف الجمعية، مركز نادي المسنين للمعاينة وإجراء الفحوصات الطبية لمن يرغب. ومن الناحية الرعاية الترفيهية، سوف ننظم لكن رحلات ترفيهية، ونزهات في المناطق الجنوبية للإستمتاع بجمال الطبيعة".

شكر ودعاء من الامهات الى الجمعية

من جهتن، الامهات المشاركات في الاحتفال، شكرن جمعية نور الممثلة بشخص رئيستها السيدة حردان على هذه اللفتة الكريمة تجاههن، وبادرن إلى شكرها والدعاء لها بالتوفيق والسعادة مع أسرتها.

الحاجة سكني خريس، شكرت الجمعية على ما تقوم به، متنية ان "يصلح الحال" وتلتفت الناس لبعضها، وان يعم الهدوء والسكينة والمحبة في هذه المنطقة".

اما الحاجة نور الهدى، فشكرت "كل من ساهم في هذا الاحتفال، وخاصة الجمعية، متمنية ان يعم الاستقرار بلدنا".

وتمنت الحاجة عزيزة سويد، التوفيق للجمعية وكل الايادي البيضاء التي تساهم في رسم المحبة على وجوههن، شاكرة الجمعية على مساهمتها في تأمين ما يلزم لهن من ادوية، والدعاء لها بالتقدم والنجاح ".

وفي ختام الاحتفال، قطعت السيدة حردان "، بمشاركة الأمهات المسنات واعضاء الجمعية، قالب الحلوى، على وقع أغينة "عيدك يا ماما عيد الاعياد"، ثم وزعت عليهن هدايا في المناسبة، وانتهاء بالتقاط الصور التذكارية معهن.


جديدة مرجعيون:

ريسيتال بعيد الام في مرجعيون

تحت عنوان "خليكي إلنا يا أمي"، كرّم "نادي شبيبة المرج" في جديدة مرجعيون الأمهات في عيدهنّ، بـ"رسيتال عيد الأعياد"، أحيته جوقة مار الياس المخلصية في زحلة، على مسرح ثانوية مار بطرس لراهبات القلبين الأقدسين في مرجعيون، تخلله رقصة تعبيرية للصغار، وتقديم لجولييت نجم، ومعايدة من رئيس النادي مالك راشد.

وتضمن رسيتال عيد الأمهات، أغانٍ خاصة بالأم في عيدها، وترانيم لمريم العذراء أم المخلص، وختاماً فيروزيات عن الأم، الأرض والوطن، واختتم الحفل بتوزيع الورود على الأمهات المشاركات في الحفل.

من الاحتفال بعيد الام في نادي المسنين في الخيام
من الاحتفال بعيد الام في نادي المسنين في الخيام


السيدة حردان توزع الهدايا على  المسنين في الخيام
السيدة حردان توزع الهدايا على المسنين في الخيام


وصورة تذكارية مع الامهات المكرمات  امام نادي المسنين في الخيام
وصورة تذكارية مع الامهات المكرمات امام نادي المسنين في الخيام


ريسيتال بعيد الام في جديدة مرجعيون
ريسيتال بعيد الام في جديدة مرجعيون


ريسيتال بعيد الام في جديدة مرجعيون
ريسيتال بعيد الام في جديدة مرجعيون



تعليقات: