إفتتاح مكتبة عامة وقاعة تسلية وحديقة في كوكبا برعاية وزير الثقافة غابي ليون

DSC02039- ga- الدكتورة جيهان جبور تتسلم درعا تقديريا من ممثل وزير الثقافة غابي ليون
DSC02039- ga- الدكتورة جيهان جبور تتسلم درعا تقديريا من ممثل وزير الثقافة غابي ليون


كوكبا/

دعا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب انور الخليل الأطراف المعنية كافة الى "المشاركة في طاولة الحوار الوطني التي باتت اليوم اكثر من ضرورة وطنية، في ظل ما شهده ويشهده لبنان من تنامي الحركات المتطرفة التي هي على نقيض مع نظامه وطبيعته الديموقراطية المتسامحة"، متمنيا ان "تتجاوز سوريا محنتها والمؤامرة التي تتعرض لها، ولنقف جميعا خلف المبادرات الحوارية داخل سوريا سبيلا لحل الأزمة لا ان نشجع وندعم العنف والإقتتال، دون ان ننسى عدونا الأساسي عدونا الإسرائيلي الذي عبر منذ نشأته وبوضوح عن اطماعه بالأرض والمياه، اضافة الى اطماعه بمياهنا في البحر وما تختزنه من ثروة نفطية".

كلام النائب خليل، ممثلا بنجله الاستاذ زياد الخليل، ورد خلال مشاركته في حفل اقامته بلدية كوكبا ـ قضاء حاصبيا، جرى خلاله افتتاح مكتبة العامة وقاعة التسلية الرياضية وحديقة عامة برعاية وزير الثقافة غابي ليون ممثلا بمسؤول الكتاب والمطالعة في الوزارة عماد الهاشم، تخلله تكريم اعلام ثقافية وعلمية من ابناء البلدة.

حضر حفل الافتتاح، الى جانب ممثل الوزير ليون، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، قائد القطاع الشرقي في اليوينفيل البريغادير جنرال خوليو هيريرو ابسلا، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل ساتشين مهيتا وقائد الوحدة الماليزية المقدم هاشم بن مات، وضباط من الكتائب الدولية العاملة في القطاع الشرقي، فاعليات ثقافية وتربوية واجتماعية وحشد كبير من الاهالي ومدعوين.

بعد النشيد الوطني، وكلمة ترحيب وتعريف من ابنة البلدة مديرة ثانوية حاصبيا الرسمية غلاديس ابو نقول، القى رئيس البلدية سليم ابراهيم بالمناسبة شكر فيها، كل من دعم وساهم في العمل على تنفيذ هذه المشاريع التي تعود بالفائدة على أهالي البلدة، آملا باستمرار العمل لتطوير ورفع شأن البلدة .

من جهته راعي الاحتفال الوزير ليون، ممثلا بالاستاذ الهاشم، رأى "ان الواقع الثقافي اللبناني والعربي يحتاج الى معالجة جذرية تتناول جميع المراحل والأطر والأساليب المعتمدة، لإطلاق حركة نهضوية شاملة مرتكزة على قواعد انسانية ثقافية راسخة، لأن الواقع اليوم لا يعكس الصورة المشرفة التي عاشها لعدة قرون بحيث لا يمكن لنا ان نتجاهل الأوضاع التي تصفع واقعنا الثقافي".

ثم القى النائب انور الخليل ممثلا بنجله زياد، كلمة ، رحب بممثل وزير الثقافة ، املا ان تشكل زيارته فسحة لمزيد من اهتمام إدارات الدولة المختلفة بمنماطق الاطراف ، لاسيما المناطق الجنوبية التي واجهت الاحتلال نولاتزال تواجه عدويّن ظالمين :العدو الاسرائيلي والحرمان".

وأمل الخليل ان تصل المفاوضات بشأن المختطفين في سوريا من قبل مجموعة مسلحة على الحدود السورية ـ التركية خاتمتها السعيدة.

كما القى حسين نصرالله ممثل منظمة ال "UNDP"، كلمة بالمناسبة.

وفي ختام الاحتفال، جرى تكريم متفوقين ومتفوقات في العلوم والطب والفنون من أبناء البلدة وهم: الفنانة والنحاتة منى ملحم عبيد، طبيب العيون الجراح نبيل ميلاد جبور والدكتورة في علم الفيزياء جيهان ميشال جبور.

ثمجرىقص شريط الافتتاح، وجولة للحضور في ارجاء المكتبة العامة وقاعة تسلية والحديقة العامة، تلا ذلك حفل كوكتيل احتفاء بالمناسبة.

المشاركون في احتفال بلدية كوكبا في إفتتاح مكتبة عامة وقاعة تسلية وحديقة برعاية وزير الثقافة غابي ليون
المشاركون في احتفال بلدية كوكبا في إفتتاح مكتبة عامة وقاعة تسلية وحديقة برعاية وزير الثقافة غابي ليون


 رئيس البلدية ابراهيم يحيط به الجنرلا هيريرو والخليل والقائمقام الغفير وممثل الوزير ليون في قاعة المكتبة العامة في كوكبا
رئيس البلدية ابراهيم يحيط به الجنرلا هيريرو والخليل والقائمقام الغفير وممثل الوزير ليون في قاعة المكتبة العامة في كوكبا


تعليقات: