اليونيفيل أحيت يوم القوات المسلحة لبلادها في مرجعيون

الجنرلا هيريرو يقلد ضابطا اسبانيا وسام خدمة السلام
الجنرلا هيريرو يقلد ضابطا اسبانيا وسام خدمة السلام


مرجعيون:

الجنرال هيريرو: التأكيد على التزام اسبانيا تطبيق القرار 1701

أكد قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل البريغادير جنرال خوليو هيريرو إِيسْلا General Julio Herrero Isla ، على التزام الوحدة الاسبانية مع شركائها المشكلين لقوات اليونيفيل في الجنوب، في تطبيق القرار 1701 من أجل ترسيخ الاستقرار والامن و حفظ السلام في جنوب لبنان، منوها بجهود عناصر الكتيبة الاسبانية، كأعضاء من القوات المسلحة الاسبانية، لقدرتهم على المواساة والتخفيف من معاناة البشرية، وناقلين للسكان المحليين بهذا الشكل الطبع الانساني والتضامني المتمثل بالشعب الاسباني".

وحيا ذكرى كافة رفاق السلاح الاسبان الذين ضحوا وقدموا ارواحهم بكل كرامة في سبيل الواجب او خلال العمليات الارهابية التي عانينا منها، من اجل ان يكونوا عبرة تؤكد على التزامكم لخدمة السلام والحرية لجميع الشعب الاسباني، وهو هدف خدمتنا لاسبانيا، لافتا الى ان "الامن والدفاع مترابطان، فكي يكون الأمن فعّالاً لا بدّ من الدفاع أيضا. فالاستقلالية بين الدول مع منظمات دولية كالامم المتحدة التي من مسؤوليتها الاساسية حفظ السلام والامن الدولي، تزيد مؤشرات الامن".

كلام الجنرال هيريرو، ورد خلال الاحتفال، بـ "يوم القوات المسلحة الاسبانية"، الذي احيته الكتيبة الاسبانية العاملة في الجنوب، حيث قلد خلاله 290 عنصرا من ضباط وافراد الكتيبة وسام خدمة السلام، وذلك في مقرها في قاعدة ميغيل دي سيرفتنس العسكرية في سهل ابل السقي قرب مرجعيون، بحضور سفير اسبانيا في لبنان خوان كارلوس غافو، قائمقامي مرجعيون وحاصبيا وسام الحايك و وليد الغفير، راعي أبرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، قائد اللواء التاسع العميد الركن أمين أبو مجاهد، قائد الكتيبة المقدم مارسيللو دو كارلوس، قادة الكتائب الدولية العاملة في القطاع الشرقي، رؤساء بلديات مختار مرجعيون سامي عبلا، وحشد من الفاعليات.

بعد رفع العلم الاسباني على وقع عزف الموسيقى العسكرية ، واستعراض الجنرال هيريرو عناصر الكتيبة، قلد بعد ذلك 290 عنصرا من ضباط وافراد الوحدة الاسباانية وسام خدمة السلام، من ثم وضع الجنرال هيريرو والسفير غافو إكليل زهرعند النصب التذكاري لشهداء الكتيبة، وأطلق الجنود أعيرة نارية في الهواء في وقتٍ واحد، تحية لرفاق السلاح وتكريماً لهم.

ثمالقى الجنرال هيريرو ايسلا كلمة بالمناسبة، اعرب فيها عن فخره واعتزازه " بالعمل الذي يقوم به جنودنا في الخارج وبتضامنهم ومساهمتهم في حفظ السلام والحرية"، مؤكدا ان تقليد اوسمة السلام "يمثل العمل والتضحية والإلتزام الذي بينتموه كأعضاء من القوات المسلحة الإسبانية في جنوب لبنان، في تطبيق القرار 1701 لجلب السلام والإستقرار لهذا الإقليم من لبنان".

وفي ختام الإحتفال، جرى عرض عسكري رمزي أمام منصة قائد القطاع الشرقي الجنرال هيريرو ايسلا والحضور، لعناصر الكتيبة الإسبانية المشاركين في الإحتفال، على وقع الأناشيد العسكرية الإسبانية الحماسية.

السفير غافو والجنرال هيريرو والعميد ابو مجاهد والقائمقام  الغف
السفير غافو والجنرال هيريرو والعميد ابو مجاهد والقائمقام الغف


الاسبانية احيت يوم القوات المسلحة لبلادها  في مرجعيون
الاسبانية احيت يوم القوات المسلحة لبلادها في مرجعيون


الاسبانية احيت يوم القوات المسلحة لبلادها  في مرجعيون
الاسبانية احيت يوم القوات المسلحة لبلادها في مرجعيون


تعليقات: