لقاء روحي في الخيام أكد على العيش المشترك

سماحة المفتي الشيخ عبد الحسين عبدالله (أرشيف)
سماحة المفتي الشيخ عبد الحسين عبدالله (أرشيف)


مرجعيون:

عقد في مركز الإفتاء الجعفري في بلدة الخيام ، لقاء روحي ، ضم: مفتي مرجعيون الشيخ عبد الحسين عبد الله، مفتي مرجعيون حاصبيا الشيخ الدكتور حسن دلي، الشيخ غالب قيس، الشيخ فندي شجاع، الشيخ سلمان شجاع، فيما غاب عن اللقاء لظروف طارئة المطارانين الياس كفوري وجورج حداد.

بعد اللقاء اصدر المجتمعون بيانا تلاه المفتي عبد الله قال فيه:» يعبر اللقاء الكريم بالكلام الواضح وبالقلب الملئ بالمحبة عن العيش الواحد بين جميع اللبنانيين، الخالي من العصبية ومن الحسابات الشخصية ويدعو إلى الكلمة الطيبة. لذلك ندعو إلى مساندة الجيش اللبناني والقوى الامنية في بسط الاستقرار والامن على جميع الاراضي اللبنانية ومساندة المقاومة التي هي جزء من الجيش لاسترجاع كل الاراضي اللبناني التي هي تحت الاحتلال».

وأضاف المفتي عبد الله هذا اللقاء هو «بمثابة دعوة لكل اللبنانيين على اختلاف طوائفهم للانخراط في العيش المشترك بعزة وكرامة كما دعا المجتمعون الدولة للاهتمام بالقضايا الحياتية لاهالي المناطقة من كهرباء وطرقات ومدارس وتصدير للمواسم الزراعية وكذلك شددوا على ان الدولة هي الضامنة والحاضنة لكل ابناء الشعب اللبناني والمحافظة على الاخوة الفلسطينيين حتى يعودوا إلى وطنهم سالمين.

وختم البيان بالدعوة إلى تحريم اللجوء إلى السلاح ضد الجيش والقوى الامنية في اي خلاف وتحريم المظاهر المسلحة والمظاهرات التي تضر بصورة لبنان الحضاري».

من جهته، شكر الشيخ قيس الجهود التي يبذلها الشيخ عبد الحسين من اجل تحصين الوحدة الوطنية والعيش المشترك في المنطقة.

تعليقات: