من خلال كتابه الصادر حديثاً تحت عنوان \"دليل "/>

صدور كتاب «دليل المناطق اللبنانيّة» للباحث ناظم نعمه

"دليل المناطق اللبنانيّة، سياحي- تاريخي"

للباحث ناظم نعمه

من خلال كتابه الصادر حديثاً تحت عنوان "دليل المناطق اللبنانيّة، سياحي- تاريخي"، وهو الأول من نوعه في لبنان، شرّع الباحث اللبناني ناظم نعمة نافذة واسعة على لبنان، تراثه وحضارته، أرضه وشعبه. إذ تناول فيه، بطريقة علميّة دقيقة وممنهجة، المعالم والأماكن السياحيّة والتاريخيّة في المناطق اللبنانيّة كافة، مدعومة بخرائط جغرافيّة ملوّنة لجميع الأقضية، حيث تتضح فيها بلدات وقرى كل قضاء والمسالك والطرقات المؤدية إليها، وصولاً إلى ما يميّزها من كنوز أثريّة ومناطق سياحيّة.

يقع الكتاب في 320 صفحة من الحجم الكبير، ويتألف من ثلاثة أقسام: خرائط الأقضية اللبنانيّة وعددها 25 خريطة، مع جدول إسمي خاص بكل قضاء، وجدول عام يشمل كافة المدن والبلدات والقرى اللبنانيّة وكذلك الجبال والأودية والأنهار والينابيع والسدود والقلاع والحصون والكهوف والمغاور الطبيعيّة والمدافن الأثريّة والنواويس، والكتابات والرسومات القديمة المحفورة على الصخور، والمحميّات الطبيعيّة والغابات والأحراش وأماكن عبادة... وعددها الإجمالي 2940 موقعاً.

هو حتمًا كتاب موسوعي لا غنى عنه في المكتبة الوطنيّة وفي كل بيت، طبعته مديريّة الشؤون الجغرافيّة في الجيش اللبناني في أيار 2012 ويطلب من المكتبات الكبرى في لبنان أو من المؤلف هاتف 03/461433

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.