وزير السياحة فادي عبود يفتتح مهرجـان حاصبيـا السـياحي

افتتاح مهرجان حاصبيا السياحي التاسع
افتتاح مهرجان حاصبيا السياحي التاسع


افتتح وزير السياحة فادي عبود ممثلا بغسان نهرا أمس، «مهرجان حاصبيا السياحي التاسع»، بحضور شفيق علوان ممثلا الوزير وائل ابو فاعور، وعلي العبد الله ممثلا الوزير علي حسن خليل، وأمين شميس الحمرا ممثلا النائب أنور الخليل، ووسام شروف ممثلا النائب طلال ارسلان، ومحمود مرداس ممثلا النائب اسعد حردان، وقائمقام حاصبيا وليد الغفير، وملكة جمال لبنان للعام 2009 مارتين اندراوس، ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات ثقافية تربوية اجتماعية واقتصادية.

في الحفل، اعتبر رئيس لجنة مهرجانات حاصبيا الشيخ فريد الخليل، أن «الهدف من إطلاق المهرجان تثبيت هوية حاصبيا الثقافية والسياحية، ونشر رسالة حب وسلام في جو عائلي وتقليدي، على الرغم من كل المصاعب والعقبات المتصلة بالأوضاع الداخلية الراهنة». وقال: «آثرنا السير قدما في مهرجاننا السياحي لهذا العام، تثبيتا لوعد قطعناه وتأكيدا لصمود ابناء المنطقة برغم الآلام والمعاناة». واعتبر الخليل أن «القطاع السياحي هو من القطاعات الاقتصادية المهمة في لبنان، ومنطقة حاصبيا غنية بثقافتها ومعالمها السياحية صيف شتاء، وبآثارها التاريخية، ما يستحق الاهتمام الرسمي بها. ويستدعي ذلك أقصى أشكال التعاون بين الإدارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني»، آملا من وزارة السياحة أن تفي بوعدها في إدراج حاصبيا على الخارطة الثقافية والسياحية في لبنان، وإقرار خطة خاصة لمناطق الأرياف».

كلمة بلدية حاصبيا ألقاها نائب رئيس البلدية يوسف أبو صالح. كما تحدثت مارتين أندراوس. وأكد نهرا «أهمية القطاع السياحي في لبنان اقتصاديا وإنمائياً».

المهرجان يستمر لأربعة أيام. ويتضمن نشاطات ثقافية وتراثية، جناحا خاصا لصناعة الصابون من زيت الزيتون، والماكولات البلدية التي تشتهر بها حاصبيا ومنطقتها. ويتخلله تنظيم رحلات إلى الأماكن السياحية.

افتتاح مهرجان حاصبيا السياحي التاسع
افتتاح مهرجان حاصبيا السياحي التاسع


تعليقات: