دلي: لضيوفنا من سوريا حق حمايتهم من كل يد آثمة

مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي
مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي


شبعا ـ

عمت الإحتفالات بعيد الفطر السعيد قرى وبلدات العرقوب وحاصبيا ومرجعيون، حيث اقيمت الصلوات في المساجد ودور العبادة، وتبادل المواطنون التهاني متمنين ان يعود على لبنان واللبنانيين بالخير واليمن والبركة.

دلي

وفي مسجد الفاروق في شبعا، ام مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي المصلين بحضور النائب قاسم هاشم، رئيس دائرة اوقاف حاصبيا ومرجعيون الشيخ جهاد حمد، قاضي شرع حاصبيا الشيخ اسماعيل دلي، مدير صندوق الزكاة في حاصبيا ومرجعيون، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب وحشد من ابناء البلدة.

وبعد صلاة العيد، القى المفتي دلي خطبة اكد فيها على معاني هذه المناسبة الكريمة داعيا اللبنانيين الى التكاتف فيما بينهم والى نبذ الأحقاد والفرقة بين ابناء الوطن الواحد، وقال:" كم هو جميل ان تظهر اعياد الأمة بمظهر الواعي لأحوالها وقضاياها فلا تحول بهجتها بالعيد دون الشعور بمصائبها التي يرزح تحتها طائفة من ابنائها، فلا ننسى ما اصاب اهلنا وما زالوا في سوريا وفلسطين وبورما واراضي اخرى للمسلمين".

اضاف : " بيننا اخوة كرام جار عليهم الزمن واخذ الظلم منهم كل مأخذ ، فضيوفنا من سوريا لجأوا الينا واستجاروا بنا، فحقوقهم علينا كحقوق الأهل على الأبناء، والأبناء على اهلهم، فانتم اهل المروءة والشهامة، انتم اهل الكرامة والنخوة، انتم ما عهدناه بكم من اكرام الضيف وحمايته، فلا تشعروا اخوانكم بألم غربتهم، فاحفظوهم واحموهم من كل يد آثمة فهم بحمايتكم وعهدكم".

وبالمناسبة، اطلق صندوق زكاة حاصبيا ومرجعيون حملة " الشهامة والمروءة والكرامة" امام مسجد الفاروق لجمع التبرعات من اجل رعاية شؤون النازحين السوريين والتخفيف من معاناتهم.

تعليقات: