مهرجان تولين الأول برعاية الجنرال باولو سيرّا

بلدية تولين تضع العقال على راس باولو سييرا
بلدية تولين تضع العقال على راس باولو سييرا


تولين-

تحت عنوان "مهرجان الإلفة والمحبة"، رعى القائد العام لقوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان الجنرال باولو سيرّا المهرجان التراثي الشعبي الأول في بلدة تولين-قضاء مرجعيون، وذلك بحضور قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ممثلا بالعقيد الركن ابراهيم خنافر، قادة القطاع الشرقي والغربي والأوسط والوحدات العملة ضمن قوات اليونيفيل، وضباط من الجيش اللبناني وفعاليات وحشد من اهالي البلدة والقرى المجاورة.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الأمم المتحدة، وكلمة ترحيبية من عريف الحفل، القى رئيس البلدية حسين عوالة كلمة اكد فيها ان "تولين تفتح قلبها لأصدقائها رموز السلام، اليونيفيل، وتقدم باقة ورد وغار لحامي الوحدة الوطنية جيشنا اللبناني المغوار"، شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان وللجنرال سيرّا على رعايته للمهرجان ولليوينفيل "على التفاتتها المتكررة لمد يد المساعدة والتعاون".

والقى راعي المهرجان الجنرال سيرّا كلمة اكد فيها على استمرار التعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني طبقا للقرار 1701 والعلاقة الطيبة مع السلطات المحلية والأهالي، وقال :"ان الجنوب يشهد فترة استقرار اكثر هدوءا منذ صدور القرار 1701 وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني"، وخص بالشكر الجيش اللبناني واهالي الجنوب على دعمهم ومؤازرتهم لمهمة قوات اليونيفيل وهي الطريقة الوحيدة لإنجاح مهمتنا في جنوب لبنان على الرغم من وجود بعض التحديات التي ما زالت تواجهنا".

ومن ثم سلم الجنرال سيرّا والعقيد الركن خنافر دروعا تكريميا لكبار المسنين في البلدة.

وقدم رئيس البلدية حسين عوالة "عقال وكفّية" ودرعا تقديرية للجنرال سيرّا، وكذلك دروعا تقديرية لكل من العماد قهوجي تسلمه عنه ممثله العقيد الركن ابراهيم خنافر، ولقادة القطاعات والوحدات في اليونيفيل.

بعدها ازيح الستار عن اللوحتين التذكاريتين لمشروعي المعدات الطبية المقدمة من قوات اليونيفيل في المركز الصحي الإجتماعي في البلدة والمولد الكهربائي المقدم من القوة الفرنسية للبلدية.

ثم جال الجميع في ارجاء المهرجان، حيث قدمت لهم الكتيبة الإندونيسية عرضا فنيا تراثيا.

وتخلل المهرجان العاب خفة ومسرحية "لوين يا زين" للفنان احمد الزين وفرقته، ورسم على الوجه والعاب وهدايا مقدمة من قوات اليونيفيل، كما وتخلل المهرجان عروضا لمنتوجات غذائية وحرفية واشغال يدوية وماكولات شعبية وتراثية.

مهرجان تولين الأول برعاية الجنرال باولو سيرّا
مهرجان تولين الأول برعاية الجنرال باولو سيرّا


تعليقات: