الغالبون.. مسلسل ضخم ولكن..!

من مسلسل الغالبون
من مسلسل الغالبون


تعليقاً على ما كتبه الأسير المحرر جلال شريم حول معتقل الخيام في مسلسل الغالبون

أتوجه أولاً بالشكر للسيد جلال، وأودّ التأكيد بأني منذ اكثر من اسبوع وانا افكر بهذا الموضوع..

كلامك كله صحيح يا سيد جلال، ونحن عايشنا هذه الفترة في المعتقل!

مسلسل الغالبون مسلسل ضخم ولكن بالنسبة لمعتقل الخيام مغاير تماما لما رأيناه. هذه ليست حقيقة ابدا عما كان يحصل بمعتقل الخيام.

الانتفاضة وقعت بمعتقل رقم 3 وسببها ليس اغنية انما كان بسبب سب الرسول عليه السلام وسب الامام علي عليه السلام ويومها تذكرنا وقلنا لهم هيهات منا الذلة وقمنا بالانتفاضة وكان يوم سبت، وكلفت العدو ملايين الدولارات وكانت الانتفاضة في الملسلسل هشة ولم يسلطوا الضوء بالشكل الذي يعطي حق الشهيدين بلال السلمان وابراهيم ابو العز الذين سقطوا في الانتفاضة.

لم يكن يوجد أسرّة بهذه الفترة ولم يكن الحمام موجودا ولم يكن الشرطي قادر على دخول الغرفة بمفرده ولم يكن يدخل الى المعتقل وسلاحه معه ولم ولم...

كثير من الاخطاء، من الجدير بالمنتج او المؤلف او الكاتب ان يجلسوا مع اخوان كانوا موجودين في المعتقل اثناء هذه الفترة حتى تكون الصورة واضحة اكثر للمشاهد لما كان يحصل في المعتقل بينوا العسكري الاسرائيلي في المعتقل ولم يبينوا ماذا كان يفعل بنا العملاء اللبنانيون.. نحن لم نكن تحت سيطرة الجندي الاسرائيلي انما م العملاء اللبنانيون كانوا يعذبوننا... هذه الايام لن يقدر احد ان ينسينا فترة الاعتقال، لا بمسلسل الغالبون ولا بغيره، وانا اشد على ايدي كل انسان كان في المعتقل ان يكتب ويرسل رأيه وهذا حقنا وحق الشهداء اسعد بزي هيثم دباجة ابراهيم ابو العز وبلال السلمان وغيرهم من اسشهدوا بعد الافراج عنهم.

معتقل الخيام كان وسيظل رمز المقاومة ورمز الشرفاء ورمز الوطن وعار على العملاء. ولن نسكت عن اي شئ بمس بمعتقل الخيام وعن تغيير الحقيقة!

شكرا لك اخ جلال مع انني لا اعرفك (والله اعلم يمكن ناسيك). وشكرا مجددا لك على هذا الكلام الصحيح وبالتوفيق

والسلام عليكم اعذروني اخواني

موضوع الأسير المحرر جلال شريم "معتقل الخيام في الغالبون: أخطاء بالجملة"

تعليقات: