أمطار مرتقبة في الخيام والمنطقة مع نهاية أيلول

يحتمون من المطر بمظلة في ثياب السباحة أيلول 2011 - أرشيف
يحتمون من المطر بمظلة في ثياب السباحة أيلول 2011 - أرشيف


صدق المثل القائل "أيلول طرفه مبلول".. وها هو شهر أيلول يودّع، لذا يتوجب توخي الحذر من الشتوة الأولى بما تحمله من حوادث وانزلاقات..

وقد جاء في نشرة الوكالة الوطنية ما يلي:

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غدا قليل الغيوم صباحا، يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس مستقر يسيطر حاليا على الحوض الشرقي للمتوسط يتحول الى متقلب إعتبارا من يوم الاحد.

- الطقس في لبنان غدا قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة، على أن يتحول إلى غائم جزئيا يوم الأحد مع سحب مرتفعة ومتوسطة الارتفاع نهارا فيصبح غائما مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة مساء وارتفاع في درجات الحرارة.

أما في المناطق الداخلية فيتوقع تساقط أمطار متفرقة واحتمال حدوث عواصف رعدية متفرقة ليلا وانخفاض في درجات الحرارة.

- الحرارة على الساحل من 21 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 29 درجة، في الأرز من 13 إلى 23 درجة، وفي الداخل من 16 إلى 37 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية - غربية، سرعتها بين 8 و 25 كلم/س.

- الإنقشاع جيد.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و 75 %.

- البحر خفيف، حرارة سطح الماء 29 °م.

- الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:6,31، ساعة غروب الشمس: 18,25.

ج.س

السيول أغرقت شوارع ، أيلول 2011 - أرشيف
السيول أغرقت شوارع ، أيلول 2011 - أرشيف


الشتوة الأولى في الخيام العام المنصرم
الشتوة الأولى في الخيام العام المنصرم


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.