6 جرحى من عناصر الكتيبة النيبالية بانقلاب آليتهم في شقرا

الآلية العسكرية النيبالية وآثار الدماء عليها
الآلية العسكرية النيبالية وآثار الدماء عليها


إصابة 6 جنود نيباليين بانقلاب سيارتهم في شقرا

تكريم سيرا في شبعا وتدشين شبكة مياه الشهابية

شبعا – حسين حديفة:

الشهابية - جمال خليل:

شقرا - جورج نهرا :

أصيب أمس ستة جنود من الكتيبة النيبالية العاملة ضمن قوات «اليونيفل»، جراء انقلاب آليتهم العسكرية على طريق عام بلدتي شقرا وحولا خلال قيامهم بمهامهم العسكرية، جروح اثنين منهم خطرة، ونقلوا بطوافة دولية إلى الناقورة للمعالجة.

وفي التفاصيل، أن عطلاً في فرامل الآلية طرأ، وحاول السائق توقيفها فاصطدمت بحجر كبير كان على جانب الطريق في شقرا، ما أدى إلى انفجار احدى اطارتها وانقلابها على جنبها ووقوع أربعة من عناصرها على الطريق حيث اصيبوا بجروح طفيفة بينما السائق ومساعده نقلوا إلى مستشفى «اليونيفل» في الناقورة نظراً لخطورة إصابتهما.

وعلى الفور حضرت قوة من الجيش اللبناني وأقفلت الطريق وعملت على تغيير وجهة سير الأهالي بسبب الحادث الذي اقفل الطريق في الاتجاهين.

..

واعتبر قائد «اليونيفل» في الجنوب الجنرال باولو سييرا، «أن القرار الدولي رقم1701 يلخص بثلاث كلمات هي: المراقبة والمساعدة والدعم، فالمراقبة تتعلق بوقف إطلاق النار ووقف الأعمال العدائية، والمساعدة هي مساعدة الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني، أما الدعم فهو الذي نقدمه للشعب اللبناني في الجنوب، ونحن في «اليونيفل» نعمل على أساس هذه القواعد الثلاث».

كلام سيرا خلال حفل تكريمي أقامه على شرفه رئيس اتحاد بلديات العرقوب رئيس بلدية شبعا محمد صعب تخلله مأدبة غداء في نبع عين الجوز في شبعا، بحضور: النائب قاسم هاشم ، مفتي مرجعيون- حاصبيا القاضي الشيخ حسن دلي، قائد الكتيبة الهندية العقيد سان شين مهيتا، قائد القطاع الشرقي في «اليونيفل» الجنرال ما نويل روميرو كاريرا، اللواء في الجيش اللبناني عبد الرحمن شحيتلي قائد منطقة جنوب الليطاني، العميد نزار خليل، قائد منطقة الجنوب في قوى الأمن الداخلي العميد طارق عبد الله، مسؤول مخابرات مرجعيون حاصبيا الرائد غدار، قائقام حاصبيا وليد الغفير وحشد من رؤساء البلديات والفعاليات .

وقال سيرا: «إن السنوات الست الأخيرة هي الأكثر هدوءا في جنوب لبنان، وهذا ليس وليد الصدفة بل هو نتيجة عمل كل هؤلاء الأشخاص الذين يعملون بنوايا صافية وارادة طيبة»، معتبرا «ان هذا التعاون تخطى القواعد والقوانين، وباتت العلاقة عائلية خاصة في ظل العديد من الزيجات المختلطة بين «اليونيفل» والجنوبيات، واعدا باستمرار «اليونيفل» في جهودها حتى تحقيق أهدافها وإحلال السلام في جنوب لبنان».

وشكر رئيس البلدية صعب «اليونيفل» على مساعداتها في مختلف المجالات الحياتية للمواطنين بغية تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي».

وفي الختام تم تبادل الدروع التقديرية بين الجنرال سيرا وصعب وقائد الكتيبة الهندية.

{ من جهة ثانية، دشن قائد القطاع الغربي لـ«اليونيفل» الجنرال الإيطالي غايتانو زاونر، شبكة مياه في بلدة الشهابية قضاء صور، بتمويل من القوة الإيطالية .

وللمناسبة، نظمت بلدية الشهابية احتفالا حضره رئيس البلدية علي ركين،  عدد كبير من الضباط الإيطاليين والدوليين وفاعليات المنطقة.

وأشرف مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي بعد تسليم المعدات اللازمة على أشغال وتنفيذ شبكة المياه لري الحدائق العامة في البلدة.

وأعرب راعي الحفل الجنرال زاونر عن سعادته لإنجاز المشروع الذي يُعتبر مثالاً على التنسيق و التعاون بين «اليونيفل» والإدارات المحلية.

وبعد شكر رئيس بلدية الشهابية علي ركين، جرى تبادل للدروع التذكارية وكوكتيل.

الآلية العسكرية النيبالية وآثار الدماء عليها
الآلية العسكرية النيبالية وآثار الدماء عليها


تعليقات: