قداديس عيد الغطاس في كنائس قرى مرجعيون وحاصبيا

قداديس عيد الغطاس في كنائس قرى مرجعيون وحاصبيا
قداديس عيد الغطاس في كنائس قرى مرجعيون وحاصبيا


قداديس ورتبة تبريك المياه في عيد الغطاس لدى الطوائف المسيحية في المنطقة الحدودية

إحتفلت الطوائف المسيحية في المنطقة الحدودية بعيد الغطاس، حيث قُرعت أجراس الكنائس فرحاً بعيد الظهور الالهي،فأقيمت الصلوات في مختلف الكنائس، ورتبة تبريك المياه، كما اقيمت عمادات للعديد من الاطفال في المنطقة الحدودية، والقيت العظات التي تناولت القيم السامية التي يحملها سر الاعتماد الالهي بالدعوة الى عالم يسوده الخير والمحبة والسلام الذي تفتقده الشعوب المقهورة.

..

جديدة مرجعيون

رأس المتروبوليت جاورجيوس حداد، قداس عيد الغطاس في كاتدرائية القديس بطرس للروم الكاثوليك في جديدة مرجعيون، وعاونه كاهن الرعية الاب دانيال عويكي، وخدمته جوقة الرعية بقيادة الاب ميلاد كلاس. حضر القداس حشد من المؤمنين من أبناء البلدة والجوار الذين جلبوا معهم زجاجات المياه للصلاة عليها والتبرك منها.

والقى المتروبوليت حداد، بعد قراءة الانجيل المقدس، عظة تناول فيها سر الاعتماد ورسالة المحبة والسلام والفضائل التي تجلت باعتماد السيد المسيح في نهر الاردن، داعياً الى الاقتداء بكلام الانجيل وغسل القلوب والنفوس من الخطيئة وتجديد الحياة بالفضائل والايمان والمحبة.

وفي كنيسة القديس جاورجيوس للروم الاورثوذكس، احتفل راعي الكنيسة الاب فيلب حبيب العقلة، بقداس عيد الظهور(الدنح) ورتبة تبريك المياه، وخدمته جوقة الرعية ، بحضور حشد من المؤمنين. والقيت عظة بمناسبة ذكرى اعتماد السيد يسوع المسيح في نهر الاردن على يد يوحنا المعمدان، تناولت القيم السامية التي يحملها سر الاعتماد الالهي، والدعوة الى المحبة والسلام.

وفي كنيسة سيد الخلاص المارونية، احتفل الأب حنا الخوري بالقداس الالهي، في حضور حشد كبير من المؤمنين الذين اموا الكنيسة، حاملين المياه لتبريكها بعيد الظهور الآلهي، ورفعوا الصلوات ليعم السلام المنشود لبنان.

..

وفي القليعة

غصت كنيسة مار جرجس للموارنة بحشود المؤمنين من ابناء البلدة، عل الرغم من الطقس الماطر والعاصف، لحضور قداس العيد الذي ترأسه الاب منصور الحكيم بالطقس السرياني وخدمته جوقة الرعية.

بعد قراءة الانجيل المقدس، القى الخوري منصور عظة شدد فيها على رسالة السلام التي تجلت بسمو المحبة والتواضع باعتماد السيد المسيح.

..

قداديس في كنائس قرى مرجعيون وحاصبيا

واقيمت قداديس عيد الظهور الالهي (الغطاس) ورتبة تبريك المياه ، في كل من كنائس برج الملوك، ديرميماس، الخيام ، ابل السقي، وكوكبا وحاصبيا وميمس والكفير ، حيث رفعت الصلوات والقيت العظات التي تناولت معنى العيد واهميته عند الطوائف المسيحية، ودعت الاقتداء بتعاليم السيد المسيح والى المحبة والايمان ونبذ الشر.

تعليقات: