فاعليات العرقوب تقدّم التهاني بعيد الفصح الى المطران حداد في مرجعيون

عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم وفاعليات العرقوب تقدّم التهاني بعيد الفصح الى المطران حداد في مرجعيون
عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم وفاعليات العرقوب تقدّم التهاني بعيد الفصح الى المطران حداد في مرجعيون


النبطية –

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، ان تشكيل حكومة وفاق وطني، سيما بعد الاجماع الذي ناله الرئيس المكلف تمام بك سلام، يجب ان يترجم على صورة هذا الاجماع من خلال حكومة وفاق وطني، تضم كل القوى والمكونات السياسية، لتعالج كافة القضايا والمشاكل الخلافية ايا تكن، بدءاً من قانون الانتخاب وصولا الى كل الازمات التي ظهرت في الاونة الاخيرة، مشيرا الى انه لا يوجد اليوم في قاموس السياسة اللبناني ما يسمى حكومة تكنوقراط او حكومة حيادية، فبعد اتفاق الطائف لم يعد هنلك معنى لمثل هذه الحكومات، لان مجلس الوزراء اصبح السلطة التنفيذية الاجرائية، صاحب الصلاحية الواسعة. لذا ننتظر حكومة وفاقية وطنية سياسية لمواجهة كل الازمات والاخطار التي يتعرض لها لبنان في هذه الظروف الصعبة

كلام النائب هاشم ورد خلال قيامه ووفد من فاعليات قرى وبلدات العرقوب ضمه والنائب السابق منيف الخطيب، ورئيس هيئة ابناء العرقوب محمد حمدان، رئيس اتحاد بلديات العرقوب الحاج محمد صعب وعدد من رؤساء البلديات، بزيارة الى المطران جاورجيوس حداد لتقديم التهاني بعيد الفصح المجيد، بحضور كاهن الرعية الاب دانيال عويكي وفاعليات البلدة.

المتروبوليت حداد شكر الوفد على زيارة المعايدة، معتبرا ان هذا العيد هو عيد الخلاص وعيد قيامة كل واحد منا، ونسأل الله ان يقيم لبنان من جميع المشاكل والهموم اليومية التي يعاني منها المواطن اللبناني متمنيا التوفيق والخبر والبركة لجيمع اللبنانيين مسلمين ومسيحين لما فيه خير لبنان".

من جهته، رئيس هيئة أبناء العرقوب الدكتور محمد حمدان قال::"جئنا لتقديم التهاني بعيد الفصح المبارك، الى المتربوليت حداد ومن خلالله الى اخواننا المسيحيين، في منطقة العرقوب وحاصبيا ومرجعيون، التي اعتادت ان تكون يدا واحدة وعائلة واحدة في كل المناسبات الوطنية والدينية. أضاف:" نجتمع هنا في رحاب هذه الدار الكريمة، لنؤكد على تمسكنا بالوحدة الوطنية والعيش المشترك بين ابناء المنطقة الواحدة، ولا يجب ان نحيد عن ذلك قيد انملة، وبفضل هذه الثوابت نجونا من مطبات كثيرة سابقا، وسننجوا منها لاحقا في حال تعاوننا مع بعضنا البعضن مشيرا الى انه ربما تكون المؤامرة أكبر من لبنان كله، ولا نستطيع ان نغير في مسار الاحداث التي تجري من حولنا؟ لكن نستطيع ان ندرأ تداعيات هذه المواقف على منطقتنا".

تعليقات: