دورية صهيونية اعتدت على مواطن في الوزاني


اعتداء إسرائيلي في الوزاني

طارق ابو حمدان

في انتهاك إسرائيلي جديد للسيادة اللبنانية، نجا المواطن فادي العبدالله بأعجوبة، أمس، من رشقات رشاشة أطلقتها باتجاهه عناصر مشاة إسرائيلية، أثناء ممارسته هواية صيد الأسماك قرب منتزه يملكه عند الضفة الغربية لمجرى نهر الوزاني.

بعدها أكملت العناصر الإسرائيلية، التي كانت قد اجتازت السياج الشائك في ظل حماية عدة دبابات من طراز «ميركافا»، تقدمها الى ضفة النهر متجاوزة «الخط الأزرق» المتعارف عليه والمحدد وسط المجرى، واستولت على معدات الصيد العائدة لعبد الله ونقلتها الى داخل المنطقة المحتلة، فيما كان الصياد اللبناني قد عاد قبل وصول العناصر الاسرائيلية.

وعلى الاثر، حضرت الى المكان قوة من «اليونيفيل» وباشرت تحقيقا بالحادث، بالتنسيق مع الجيش اللبناني.

واشار العبدالله إلى أن «اليونيفيل» اكتفت بمراقبة الخرق الإسرائيلي من دون ان تحرك ساكنا.

ولاحقاً، أكدت قيادة الجيش حصول هذا الخرق، مشيرةً إلى أن «وحدات الجيش اتخذت الإجراءات الدفاعية اللازمة وسيّرت دوريات في المنطقة المستهدفة، فيما تجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات «اليونيفيل».

وفي سياق متصل، أعلنت قيادة الجيش في بيان ان «طائرة استطلاع إسرائيلية نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق، بعلبك، والهرمل.

من جهة ثانية، أعلن الجيش الألماني أنه سيواصل مهمته البحرية، في بعثة «اليونيفيل»، حتى حزيران ۲٠۱٤.

..

.

وكتبت اللواء:

دورية إسرائيلية اعتدت على مواطن في الوزاني

وطائرات خرقت الأجواء اللبنانية

أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه في بيان لها أن:» دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي قوامها 9 عناصر، أقدمت، وفي انتهاك جديد للسيادة اللبنانية، على النزول إلى نهر الوزاني واجتياز خط الانسحاب، وإطلاق النار باتجاه أحد المواطنين من دون إصابته، أثناء قيامه بصيد الأسماك داخل الأراضي اللبنانية على الضفة الغربية للنهر، واستولت على معدات الصيد التي كانت بحوزته، ثم انسحبت الدورية وعادت من حيث أتت.

وأضاف بيان قيادة الجيش:» على أثر ذلك، اتخذت وحدات الجيش الإجراءات الدفاعية اللازمة وسيّرت دوريات في المنطقة المستهدفة، فيما تجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات «الأمم المتحدة» المؤقتة في لبنان».

وفي نفس السياق، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية، عند الساعة، 8,35أمس، من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق منطقتي البقاع والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14,10 من فوق بلدة الناقورة، وفقا لبيان قيادة الجيش – مديرية التوجيه.

وأضاف البيان:»وعند الساعة 9,50 خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذتا طيرانا دائريا فوق المناطق اللبنانية كافة، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 11,35 من فوق بلدة الناقورة».


تعليقات: