مواقف لوزير الصحة في ميس الجبل

المعاون السياسي للرئيس نبيه بري وزير الصحة العامة علي حسن خليل
المعاون السياسي للرئيس نبيه بري وزير الصحة العامة علي حسن خليل


وزير الصحة علي حسن خليل: لا نريد ولا نفكر في تغيير البنية الدستورية ومس صلاحية مؤسسة على صلاحيات مؤسسة اخرى.

شدد المعاون السياسي للرئيس نبيه بري وزير الصحة العامة علي حسن خليل على ضرورة الحفاظ على لبنان الصيغة القادر على جمع كل المكونات مع بعضها البعض انطلاقا مما توافقت القوى السياسية عليه في الميثاق الوطني.

وقال خليل خلال تمثيليه رئيس مجلس النواب في احتفال تأبيني لمناسبة مرور اسبوع على وفاة ابو وفيق شقير اقيم في جامع ابي ذر الغفاري في بلدة ميس الجبل بحضور النائب علي عسيران ومدير عام وزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان وحشد من الشخصيات العسكرية والاجتماعية والدينية " هذا ميثاق نحرص في هذه اللحظة الاستثنائية على تأكيد التزامنا به كحاضن لخطابنا ومشروعنا الوطني. لا نريد ولا نفكر في تغيير البنية الدستورية واعادة رسم علاقات المؤسسات مع بعضها البعض. نريد حفظ هذه المؤسسات وصلاحياتها دون مس صلاحية مؤسسة على صلاحيات مؤسسة اخرى.

وأضاف التزامنا واضح بقواعد الدستور والميثاق التي تنظم هذه العلاقات. عندما نطرح قضية سياسية فانما نطرحها تحت سقف هذا الميثاق والدستور وليس قفزا عليه او محاولة اعادة النظر. ونحن نعي ان المتهور فقط من يبادر الى طرح تغيير بنيوي في نظامنا السياسي في ظل هذا الاشتباك السياسي الحاد على مستوى المنطقة والداخل.لانه من غير المسموح ان تطرح مثل هذه الشعارات في هذه اللحظة التي لن تؤدي الا الى مزيد من الاضعاف لبنيتنا الوطنية.

وتابع الوزير خليل نعم هذا امر نطرحه من موقع المسؤولية تماما عندما بادرنا الى مقاربة مسألة الانتخابات النيابية انطلاقا من هذه المصلحة. لم تنطلق من حسابات خاصة لفئة او لتيار او حزب او حركة وانما من تقدير قدم مصلحة بقاء الوطن واستقراره وأمنه على ما عداها واعطاء مدى حول تفاهم على قانون جديد يفتح البلد على علاقات اوسع.

وكانت بالمناسبة كلمة لعريف الحفل عضو اتحاد بلديات جبل عامل عبد المنعم شقير الذي نوه بمزايا الراحل ومناقبيته المهنية والاجتماعية والخيرية.

تعليقات: