رأس بطيخ في الخيام يزن 35 كلغ: شهادة لأرضنا الطيّبة في جنوب لبنان

تناقلت المواقع الإخبارية الألكترونية في لبنان خبراً مفاده أن المزراع أحمد أبو سمرا، إبن بلدة الخيام، قد فوجئ خلال قطافه موسم البطيخ، بوجود رأس بطيخ بلغ وزنه 35 كيلوغراماً، في ارضه في منطقة الوطى الواقعة في خراج بلدة الخيام.

وجاء في الخبر أن السيد ابو سمرا، الذي اكد انه لم يستعمل اي مواد كيمائية او اسمدة في مزروعاته، عزا حجم البطيخة النادر الى خصوبة الارض ونوعيتها.

وقد أرفق الخبر بصورة لأحد المواطنين حاملاً تلك البطيخة، تبين لنا أنه "المعلم سمير" الذي يعمل لدى أبو عصام محمد صفاوي.

بعد الإتصال بالصديق أبو عصام جرى التثبت من الخبر حيث أكّد أن ثمار البطيخ الذي ينتجها "آل أبو سمرا" في حقولهم في منطقة الوطى (القريبة من دارته) تمتاز بحجمها الكبير وبمذاقها الرائع وبرائحتها الزكية.. مما يؤكد خلوها من المواد الكيماوية، وأن موسم الشمّام لديهم يمتاز أيضاً بتلك الجودة.

وبعد سؤاله عن مذاق تلك البطيخة ذكر أبو عصام أنه جرى توضيبها بشكل محكم ثم قام بشحنها إلى الكويت عبر المطار مع أحد أقاربه.. لتكون شهادة حيّة للأشقاء في دولة الكويت عن ما تنتجه ارضنا الطيّبة في جنوب لبنان.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.