الجيش اللبناني والدفاع المدني يخمدان حريق كبير في خراج بلدة القليعة

عناصرالجيش يخمدون حريقاً اندلع في حقول الزيتون في خراج بلدة القليعة
عناصرالجيش يخمدون حريقاً اندلع في حقول الزيتون في خراج بلدة القليعة


القليعة:

بسبب ارتفاع درجات الحرارة، اندلع حريق كبير في حقول الزيتون والتين في خراج بلدة القليعة قضاء مرجعيون، اتى على نحو 400 شجرة مثمرة، وتمكن الجيش اللبناني والدفاع المدني على اخماده بعد مرور ساعة واحدة على اندلاعه، وقد استخدم الجيش المعدات القديمة فيما استقدم الدفاع المدني سيارة اطفاء وحيدة لديه عملت على مساعدة الاهالي والجيش في اطفاء الحريق وفي وقف انتقال النار من منطقة إلى أخرى بسبب سرعة الهواء.

وطالب الاهالي الدولة بدعم الدفاع المدني في المنطقة عبر زيادة سياراته وعدد العاملين في مراكزه المنتشرة في مرجعيون لكي يتمكنوا من تلبية حاجاتهم ومكافحة الحرائق والسيطرة عليها بسرعة والتقليل من حجم الخسائر المادية التي تلحق بالمزارعين.

وقد قدرت الخسائر بــــــ 300 الف دولار اميركي كون كلفة الشجرة الواحدة المثمرة تزيد عن الــــــ 1000 دولار حتى تبدأ بالانتاج، كما ان هناك عدد كبير من الاشجار التي يزيد عمرها عن الــــــ 30 سنة.

من جهة ثانية تدخلت طوافة ثانية للجيش اللبناني شمالا للمساهمة في إطفاء الحريق الذي شب في حرج السفيرة وجاء إرسال الطوافة بعد إتصالات أجراها رئيس بلدية السفيرة حسين هرموش مع قيادة الجيش والرئيس نجيب ميقاتي، كما أجرى إتصالات أخرى مع رئيس الهيئة العليا للاغاثة العميد إبراهيم بشير ومع مراكز الدفاع المدني في الضنية وجوارها، من أجل الإستعانة بهم لإطفاء الحريق.

كذلك، ناشد رئيس بلدية طاران اسامة طراد المعنيين لبذل قصارى جهدهم لوقف تمدد الحريق لأنه قد يأتي على الحرج بكامله اذا لم يكن هناك معالجة سريعة.

تعليقات: