وفد ايطالي من لجنة كي لا ننسى مجزرة صبرا وشاتيلا يزور معتقل الخيام

الشيخ علوية يقدم راية حزب الله الى الناشطة الايطالية ستيلا
الشيخ علوية يقدم راية حزب الله الى الناشطة الايطالية ستيلا


قام وفد ايطالي من لجنة «كي لا ننسى مجزرة صبرا وشاتيلا» التي أسّسها الناشط الإيطالي ستيفانو كاريني، بزيارة الى معتقل الخيام في الجنوب اللبناني، وضم الى جانب مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الايطالي موريزيو موسوليني ورئيسة اللجنة ستيفانيا ليميتي، 19 شخصا من الناشطين في ايطاليا للدفاع عن القضية الفلسطينية حيث كان في استقبالهم مسؤول قطاع الخيام في حزب الله الشيخ فايز علوية ح وعدد من الاسرى المحررين الذين قدموا للوفد شرحا مفصلا عن مراحل الاعتقال التي مروا بها في معتقل الخيام وأساليب التعذيب التي كانوا يتعرضون لها من قبل العدو الاسرائيلي.

وبعد جولة في أرجاء المعتقل المدمر من قبل العدو الاسرائيلي خلال عدوان تموز 2006، والتقاط الصور التذكارية، تحدث مسؤول اللجنة موريزيو موسوليني عن الهدف من زيارته وقال:" ان الهدف من الزيارة هي لاحياء ذكرى انطلاقة المقاومة اللبنانية، ونحن متضامنون مع المقاومة وما زلنا، وندعمها لتحرير ما تبقى من ارض محتلة في لبنان. وكذلك لاحياء ذكرى مجرزة صبرا وشاتيلا التي ذهب ضحيتها الكثير من المدنيين، وسببها هو الوجود الاسرائيلي الذي ما زال يحتل فلسطين وبعض اجزاء من الدول العربية، خدمة لمصالح الامبريالية والاميركية في المنطقة، واننا نتضامن مع الشعب اللبناني ومع كل الشعوب التي تناضل من اجل حريتها وكرامتها،

وردا على سؤال حول إدراج الدول الاوروبية الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الارهاب؟ قال:" نحن ندين بشدة ونشجب القرار الاوروبي بشأن إدراج الحزب ( الجناح العسكري)على لائحة الارهاب، كما ان الكثيرين من الاوروبيين يستنكرون هذا القرار، لانه قرار جائر وغير محق، كونه حزب فاعل ومهم في الكيان اللبناني، ويمثل المقاومة اللبنانية التي حررت الجنوب من الاحتلال".

وفي الختام، قدم الشيخ علوية راية "حزب الله" الى الناشطة في الوفد الايطالي الانسة ستيلا، التي تحدثت بالمناسبة وقالت: " لم اكن اصدق ما حصل لهؤلاء الاسرى اثناء اعتقالهم، وعندما افكر اشعر بألم في راسي، وهذا صعب جداً لم عانينه خلال الاحتلال، مضيفة ان ذلك مازال يحصل في فلسطين، وأسال كيف يستطيع انسان ان يتعامل مع انسان آخر كحيوان أو كعبد"؟

بعد ذاك غادر الوفد الايطالي الذي ضم 19 ناشطا وناشطة في اللجنة الى حديقة مارون الراس المشرفة على الحدود الفلسطينية المحتلة .

الوفد الايطالي اثاناء وصوله الى معتقل الى خيام
الوفد الايطالي اثاناء وصوله الى معتقل الى خيام


الوفد الايطالي يجول في معتقل الخيام المدمر
الوفد الايطالي يجول في معتقل الخيام المدمر


تعليقات: