«اليونيفل» دشنت أعمدة إنارة على الطاقة الشمسية في شبعا

ازاحة الستارة عن اللوحة التي تحمل اسم المشروع
ازاحة الستارة عن اللوحة التي تحمل اسم المشروع


شبعا:

دشن قائد القطاع الشرقي في «اليونيفيل» الجنرال الإسباني فرناندو لوبيز ديل بوزو مشروع تركيب أعمدة انارة على الطاقة الشمسية، بتمويل من المملكة الإسبانية، موزع على طرقات بلدة شبعا، وذلك في احتفال اقيم في قاعة البلدية في حضور قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس بلدية شبعا و»اتحاد بلديات العرقوب» محمد صعب، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل ساجيش بي جي، رئيس الدائرة القانونية والإدارية في بلدية شبعا علي الخطيب، ضابط الإرتباط في الجيش اللبناني المقدم فاروق المولى وحشد من الضباط في الكتيبتين الإسبانية والهندية.

{ بعد ازاحة الستارة عن لوحة تذكارية للمشروع، واناشيد: «الأمم المتحدة»، اللبناني، الإسباني، والهندي، القى صعب كلمة شكر فيها، باسم البلدية والأهالي، كل من ساهم في انجاح هذا المشروع لا سيما الكتيبتين الإسبانية والهندية، «حيث ترك هذا المشروع الذي قدمته الكتيبة الإسبانية لبلدة شبعا اثرا طيبا في نفوس اهالي البلدة واسس لمرحلة جديدة من التعاون والمشاركة ما بين الكتيبة الإسبانية والبلدية والأهالي للنهوض بعملية التنمية راجين من قيادة الكتيبة استكمال هذا المشروع الحيوي».

{ ثم ألقى الجنرال ديل بوزو كلمة قال فيها: «ان «اليونيفل» تحاول تحسين الظروف المعيشية للشعب اللبناني في مناطق عملنا، وسنقوم اكثر بتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وذلك بتركيب 20 عامود على امتداد شوارع البلدة حيث تضيء مصابيحهم على الطاقة الشمسية».

وأضاف: «وطبقا للقرار 1701، فاننا نستثمر في مشاريع القرى ومدن القطاع الشرقي، مثل شبعا، وننفذ الأنشطة اليومية جنبا الى جنب وعلى احسن وجه بالتعاون الدائم مع القوات المسلحة».

{ بعدها قدم صعب دروعا تكريمية لكل من ديل بوزو وبي جي ومسؤول وحدة التعاون المدني والعسكري الكولونيل ميراغيا، تلا ذلك التوقيع على وثيقة تسليم وتسلم المشروع، واخيرا قطع قالب حلوى احتفالا بالمناسبة.

{ وكان رئيس البلدية محمد صعب قد استقبل صباحا في مكتب البلدية مدير عام «اليونيفل» غيريش سينها يرافقه قائد الكتيبة الهندية الكولونيل ساجيش بي جي، في زيارة وداعية لفعاليات المنطقة، حيث قدم له صعب درعا تكريمية تقديرا لجهوده ودوره في المنطقة.

تعليقات: