إحتفال باليوم العالمي للطفولة في مدرسة إبل السقي‎

 رقصة من التراث الصيني لمجندات من الوحدة الصينية
رقصة من التراث الصيني لمجندات من الوحدة الصينية


إبل السقي:

لمناسبة اليوم "العالمي للطفولة"، أحيت قوات الامم المتحدة العاملة في الجنوب اليوينفيل، هذا اليوم باحتفال أقام مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل، بالتعاون مع المنطقة التربوية في محافظة النبطية، وذلك في مدرسة ابل السقي الرسمية قرب مرجعيون.

حضر الاحتفال مسؤول المنطقة التربوية علي فايق، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم اورتيغا وعدد من ضباط الكتائب الدولية العاملة في القطاع الشرقي، رئيس بلدية ابل السقي جورج رحال ومخاتير البلدة، مندوبي المنطقة التربوية في مرجعيون وحاصبيا محمد هزيمة وشفيق علوان، مدير المدرسة عاطف منذر وافراد الهيئة التعليمية وومشاركة طلاب من مدارس مرجعيون حاصبيا.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الأمم المتحدة وكلمة ترحيبية بالحضور القتها منى حديفة، القى مديرالمدرسة عاطف منذر كلمة، شكر فيها الجميع على مشاركتهم في "يوم الطفولة هذا لأنه يرمز الى فرح تجدد الحياة وبقاء البشرية على هذا الكوكب".

واكد المسؤول التربوي علي فايق في كلمته، على ان "هذا النشاط يعبر عن وجه من التعاون بين اهل الجنوب واليونيفيل والتي تساهم في التواصل الإنساني بين الشعب اللبناني والوحدات المشاركة في اليونيفيل".

من جهته، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم اورتيغا، عبّر عن تقديره "لتعاون الجميع في هذا الإحتفال الذي يدل على الإلتزام مع الأطفال الذين هم مستقبل الوطن والأمل بغد افضل".

استهل الاحتفال، بتقديم الاطفال وتلامذة المدارس المشاركة رقصات واغاني من وحي المناسبة، كما شاركت عناصر من الكتائب الدولية بتأدية رقصات من الفولكلور والتراث الهندي والصيني والاندونيسي. واختتم الاحتفال بعرض ترفيهي فكاهي للفنان منير كسرواني وابنته، زرعت البسمة على وجوه الاطفال وادخلت الفرح الى قلوبهم. ثم جرى توزيع الهدايا والحلوى على الطلاب المشاركين في الحفل.

 رقصات معبّرة للاطفال في اليوم العالمي للطفولة
رقصات معبّرة للاطفال في اليوم العالمي للطفولة


رقصات لجنود هنود من الفولكلور الهندي
رقصات لجنود هنود من الفولكلور الهندي


رقصة فولكلورية لعناصر من الوحدة الاندونيسية
رقصة فولكلورية لعناصر من الوحدة الاندونيسية


الفنان منير  كسرواني في عرض ترفيهي للاطفال
الفنان منير كسرواني في عرض ترفيهي للاطفال


تعليقات: