احتفالات في المدارس بالذكرى السبعين للإستقلال في المنطقة الحدودية

التلامذة الصغار يلوحون بالاعلام اللبنانية وشعارات الجيش
التلامذة الصغار يلوحون بالاعلام اللبنانية وشعارات الجيش


مرجعيون:

عمت الاحتفالات بالذكرى السبعين لعيد الاستقلال في منطقتي مرجعيون وحاصبيا والعرقوب، حيث رفعت الاعلام اللبنانية وشعارات الجيش عند مداخل القرى والبلدات الجنوبية وساحاتها الرئيسية واللافتات التي تحيي الجيش اللبناني حامي الوطن والاستقلال والمؤكدة على استقلال لبنان ووحدة شعبه وان الجيش هو الضمانة لجميع اللبنانيين.

فقد رفعت بلدية مرجعيون لافتات التهنئة بعيد الاستقلال والمؤيدة للجيش حامي الوطن والاستقلال، وعلقت الاعلام اللبنانية وشعارات الجيش على بوليفار البروفوسور مايكل دبغي، كما رفعت لافتات تحيي الجيش في قرى وبلدات القليعة برج الملوك، وديرميماس وكفركلا .

مرجعيون

تحت عنوان " أعطونا السلام"، احيت مدرسة راهبات القلبين الاقدسين، عيد الاتستقلال باحتفال، لصفوف قسم الروضات بتوجيهات من مديرة المدرسة الاخت رتا عون، و باشراف المعلمة نوال ابو ايليا والهيئة التعليمية ، حيث اقام التلامذة الصغار "حواجز محبة وسلام"، على جانبي بوليفار جديدة مرجعيون، وزعوا خلالها على السيارات العابرة، الورود البيضاء رمز السلام والاعلام اللبنانية رمز الاستقلال .

وأشارت المعلمة نوال ابو إيليا، الى ان "الهدف من هذا النشاط، إيصال رسالة من اطفال مدرسة راهبات القلبين الاقدسين ـ مرجعيون الى العالم والى قادة منطقة الشرق الاوسط، والى القيمين على مصائر شعوبها تدعوهم للنظر الى أطفال لبنان العالم العربي، هؤلاء الاطفال ضحايا الحروب والظلم، مشيرة الى ان اجدادنا سطروا بدمائهم اروع البطولات لنيل الاستقلال، ليبقى اسم لبنان محفورا ً بالذهب وفي قلوب الاحفاد".

وقد لاقت هذه البادرة الجميلة في هذا العيد، الاستحسان لدى الجميع، وخاصة لدى اهالي الطلاب الذين عبروا عن امتنانهم للادارة الدرسة على ما تقوم به من اجل تنشئة أجيال صاعدة سيكونون في المستقبل رجال الوطن،كما نائب رئيس البلدية ساري غلمية ادارة المدرسة على هذا النشاط في عيد الاستقلال .

وفي القليعة

احيت مدرسة مار جرجس لراهبات مار يوسف دي ليون، في القليعة ، احتفالا بالذكرى السبعين للاستقلال لبنان، وذلك في باحة المدرسة ، التي ازدانت بالاعلام اللبنانية وشعارات الاستقلال ولافتات التهنئة بالعيد الى الجيش، بحضور رئيسة المدرسة الاخت برناديت مرقص، والراهبات المساعدات والهيئة الادارية والتعليمية وطلاب المدرسة.

استهل الاحتفال بمارش عسكري لتلامذة المدرسة صغار وكباراً على وقع موسيقى الاناشيد العسكرية اللبنانية، تلاه النشيد الوطني، وكلمة لمديرة لمدرسة الاخت مرقص، هنأت فيها الطلاب بالعيد ، آملة ان يكونوا في المستقبل جنود ابطال مخلصين للبنان وان نبقى في ارضنا، كما وشددت على ضرورة التعلق بالوطن والمحافظة على العلم اللبناني وحماية الوطن من كل الاخطار التي تهدد كيانه ووجوده.

كما ووجهت تحية رئيس الجمهورية والى الجيش اللبناني، قيادة وضباطا وأفراداً وعلى رأسهم القائد العماد جان قهوجي، الذي يقدم تضحياته على مساحة كل الوطن ولأجل كل الوطن،

تضمن برنامج الاحتفال، عروض رياضية مميزة والعاب وترفيهية وشد الحبل، كما رسم الطلاب تاريخ الاستقلال وشعار لبنان الارزة باجسادهم.

واختتم الاحتفال، باغينة "عيد ميلاد سعيد يا لبنان"، قدمه الاطفال الصفار ملوحين بالاعلام اللبنانية وشعار الجيش".

ابل السقي

وأحيت بلدية ابل السقي ـ قضاء مرجعيون، المناسبة بمسيرة حاشدة لاهالي البلدة، انطلقت من ساحة البلدية في الحارة الشمالية الى وسط البلدة حيث يقع مركز للجيش اللبناني، تقدمهم رئيس البلدية جورج رحال واعضاء المجلس البلدي والمخاتير.

وحمل المشاركون في المسيرة علما لبنانيا بلغ طوله خمسين متراً، بالاضافة الى شعارت الجيش والاعلام اللبنانية. وقدم رئيس البلدية رحال والاهالي التهاني بالعيد الى مسؤولي المركز، مؤكدين على ان الجيش اللبناني سيبقى حامي الوطن والاستقلال وهو الضمانة لجميع اللبنانيين.

تشكيل الارزة في مدرسةالقليعة للراهبات
تشكيل الارزة في مدرسةالقليعة للراهبات


طلاب راهبات القلبين الاقدسين على بوليفار مرجعيون
طلاب راهبات القلبين الاقدسين على بوليفار مرجعيون


اهالي ابل السقي يقدمون التهاني الى الجيش اللبناني
اهالي ابل السقي يقدمون التهاني الى الجيش اللبناني


علم لبناني طويل في مسيرة لاهالي ابل السقي بعيد الاستقلال
علم لبناني طويل في مسيرة لاهالي ابل السقي بعيد الاستقلال


تعليقات: