هيئة ابناء العرقوب تحتفل بالاستقلال عند بوابة المزارع برعاية قائد الجيش‎

الدكتور حمدان متحدثا في ذكرى الاستقلال عند بوابة مزارع شبعا
الدكتور حمدان متحدثا في ذكرى الاستقلال عند بوابة مزارع شبعا


بوابة مزارع شبعا:

أبناء العرقوب تحتفل بالاستقلال ورفع العلم عند بوابة المزارع برعاية الجيش

حمدان: نرفع العلم فوق ارضنا ولنتمسك بتحرير مزارعنا وتلالنا

أقامتهيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا احتفالا بالذكرى السبعين لاستقلال لبنان، عند بركة النقار على مشارف بوابة المزارع برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعميد العقيد يوسف الديك، وبحضور ممثلين عن نواب المنطقة، ممثلين عن الكتيبة الهندية، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات منطقة العرقوب ورجال دين وحشد من الاهالي.

استهل الاحتفال، برفع عناصر الجيش العلم اللبناني على النصب التذكاري لبوابة مزارع شبعا، على وقع عزف موسيقى الجيش حيث ادت ثلة من العناصر التحية العسكرية لممثل قائد الجيش العقيد الديك، وسط إجراءات امنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني في محيط البركة وقوات اليونيفيل من الكتيبة الهندية التي انتشرت عند الخط الازرق بمحاذاة خط الانسحاب للمزارع المحتلة، في وقت راقب جنود العدو من خلف الدشم بواسطة المناظير والمكبرات وكاميرات المراقبة المنتشرة بكثرة في مواقعها المشرفة على بركة النقار وقرى العرقوب التحركات في الجانب اللبناني.

ثم القى رئيس هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان، كلمة بالمناسبة رأى فيها ان "ذكرى الاستقلال تمر، ونحن والمنطقة من حولنا نعيش احداثا وتغيرات كثيرة، ولكن ضمن هذه التعقيدات في المنطقة هناك أمرين نريد التوقف امامهما:

اولا، إقدام العدو الصهويني منذ فترة على وضع نصب تذكاري لجنوده الثلاثة الذين خطفتهم المقاومة هنا على بوابة مزارع شبعا، وزرع ثلاث شجرات ليتذكر من خلالها جنوده الذين قتلوا، مشيرا الى اننا نرفع العلم فوق ارضنا ولنتمسك بتحرير مزارعنا وتلالنا، والعدو سيرحل عنها عاجلا ام آجلا".

ثانيا، القلق الذي يعيشه كل لبناني في حركته اليومية وتنقلاته خوفا على مصيره من التفجيرات الارهابية العشوائية، هادفة الى عرقنة الواقع اللبناني. وندعو الجميع للارتفاع الى مستوى المسؤولية الوطنية لتفويت الفرصة على اعداء الوطن".

وتطرق حمدان الى النازحين السوريين الى شبعا وقرى العرقوب وقال:" اننا إذ نعتبر السوريين الوافدين اخواننا، نقدم لهم ما نستطيع، إلا اننا نرفض أي تدخل في شؤوننا الداخلية. اننا إذ نرجو لسوريا الاستقرار والمحافظة على وحدتها واستقلالها، فاننا لا نقبل ان تُسْتَخْدَم شبعا او غيرها مطية لالحاقها بمشاكل عنف داخل سوريا".

واختتم كلمته، بتوجيه التهنئة لثورة 30 يونيو في مصر العروبة ولجيشها الوطني البطل وتأييدها ومساندة المؤتمرالشعبي بقيادة الاخ كمال شاتيلا لهذه الثورة التي تعيد لمصر مكانتها واستقلالها ودورها العربي الرائد".

كما القى كل من ممثل النائب انور الخليل كمال ابو غيدا، ورئيس اتحادبليات العرقوب وبلدية شبعا الحاج محمد صعب ومختار حاصبيا كلمة بالمناسبة، حيوا فيها الجيش اللبناني، ضمانة الاستقلال وسند الوطن وحامي الديار ووحدة ارضه، وتوجهوا بالتحية الى قائد الجيش الساهر على امن الوطن وحدوده، وسط من كل هذه الاعاصير التي تهب على الوطن من كل حدب وصوب .

الكتيبة الهندية انتشرت عند الخط الازرق
الكتيبة الهندية انتشرت عند الخط الازرق


جندي لبنان  متأهبا بعد رفع العلم على المنصة
جندي لبنان متأهبا بعد رفع العلم على المنصة


تعليقات: