تحصينات عسكرية للاحتلال ومزيد من النازحين إلى شبعا

المفتي الشيخ حسن دلي يسلم نازحة حصتها الغذائية
المفتي الشيخ حسن دلي يسلم نازحة حصتها الغذائية


العرقوب:

استقدمت قوّات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس، ورشة عسكرية مجهّزة بعدّة جرافات وحفّارات، وباشرت بأعمال تدشيم وتحصين، وإقامة سواتر ترابية داخل موقع «فشكول» وفي محيطه عند الطرف الغربي لمزارع شبعا المحتلة، وسط تدابير أمنية مشددة فرضتها قوات الاحتلال في محيط الموقع.

وسُجِّلَتْ منذ ساعات الصباح الأولى حركة دوريات إسرائيلية مكثفة، على طول الخط الحدودي الممتد من محور المطلة غربا وحتى مرتفعات شبعا وكفرشوبا شرقا، وعملت عناصرها على مراقبة المناطق المحررة المواجهة، وأجرت كشفاً على جهاز التحسّس الإلكتروني المركز عند بوابة العباسية في ظل تحليق طائرة استطلاع دون طيار، في حين خرق الطيران الحربي الإسرائيلي حرمة الأجواء اللبنانية ليحلق فوق اجواء حاصبيا ومرجعيون والبقاع الغربي.

وعلى صعيد آخر، اجتاز فجر أمس 27 نازحاً سورياً من بيت جن مرتفعات جبل الشيخ وصولاً الى بلدة شبعا، حيث عملت البلدية و«الجماعة الإسلامية» على تأمين المأوى لهم، وكان من بين النازجين جريح، تم نقله بواسطة الصليب الأحمر اللبناني إلى إحدى مستشفيات البقاع للمعالجة.

..

مساعدات إماراتية للنازحين في العرقوب

وزع الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع دار الفتوى ودائرة الأوقاف في حاصبيا ومرجعيون، مساعدات للنازحين السوريين الى العرقوب وحاصبيا ومرجعيون وهي عبارة عن 800 حصة غذائية و1000 حرام شتوي و400 فرشة، وذلك في حضور مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، رئيس دائرة اوقاف حاصبيا ومرجعيون الشيخ جهاد حمد ومندوب الهلال الأحمر الإماراتي بسام الغمراوي.

ولاقت هذه اللفتة الكريمة شكر وتقدير النازحين السوريين خاصة وانها تاتي في فصل الشتاء البارد وهم احوج ما يكونوا لهذه المساعدة.

من جهته شكر المفتي دلي «دولة الإمارات رئيساً وحكومة وشعبا وللهلال الأحمر الإماراتي، على هذه المكرمة والمساعدة للأخوة النازحين السوريين إلينا»، مشيرا الى ان «الغمراوي وعدنا بالمزيد من التقديمات والمساعدة لأهلنا السوريين في العرقوب وحاصبيا ومرجعيون».

قوّة إسرائيلية بمحاذاة السياج الشائك في مزارع شبعا
قوّة إسرائيلية بمحاذاة السياج الشائك في مزارع شبعا


تعليقات: