الكتيبة الاسبانية تقدم مولدا كهربائيا الى كنيسة سيدة الخلاص في مرجعيون‎

المقدم كابيلا والاب حنا وعبلا  والاب عيد امام لوحة تؤرخ للمشروع
المقدم كابيلا والاب حنا وعبلا والاب عيد امام لوحة تؤرخ للمشروع


مرجعيون

المقدم كابيلا: مهمة الكتيبة في لبنان هي المساعدة على تحقيق السلام الدائم فيه

الاب حنا:الاسبانية تقدم المساعادات بلا مقابل دون استثناء أو تمييز.

ضمن إطار تنفيذ المهمات الموكولة اليها بموجب قرار مجلس الامن الدولي 1701، دشنت الكتيبة الاسبانية العاملة في الجنوب، مشروع تجهيز كنيسة سيدة الخلاص المارونية في بلدة جديدة مرجعيون، بمولد كهربائي، وذلك بتمويل من وزارة الدفاع الإسبانية، وبإشرف وحدة التعاون المدني – العسكري في الكتيبة الإسبانية.

ولاجل هذه الغاية، احتفل الاب حنا الخوري بالقداس الالهي في كنيسة سيدة الخلاص المارونية، يعاونه كاهن الكتيبة الاب ارتورو غارسيا ، بمشاركة قائد الكتيبة الإسبانية الكولونيل كابيلا، مسؤول مكتب التعاون العسكري ـ المدني المقدم غاسترو، ضابط الاعلام المقدم يواكيم ميلانز ديل بوش، وعدد من كبار ضباط الكتيبة الاسبانية والهندية والاوكرانية والسلفادورية، ومسؤول اللجنة الاجتماعية في البلدية حسان عبلا، وحشد من اهالي البلدة وقرى الجوار.

بعد القداس، اقيم احتفال بالمناسبة في قاعة الكنيسة، استهل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيدي اسبانيا والامم المتحدة، ثم القى كان الرعية الاب حنا الخوري كلمة، شكر فيه المملكة الاسبانية ممثلة بالكتيبة على هذه الهبة، لافتا الى ان منذ وصولها الى لبنان، بالاضافة الى دورها الامني، تقدم المساعادات المادية والمعنوية بلا مقابل من اجل تسديد حاجات ماسة في جميع بلدات المنطقة دون استثناء أو تمييز".

بدوره قائد الكتيبة القى كلمة باللغة العربية، وقال:" انه لشرف لي ان نشارك في افتتاح هذا المشروع لانارة كنيسة السيدة في مرجعيون ومجتمع الرعية، شاكرا كل من ساهم في اتمامه، ولافتا الى ان مهمة الكتيبة في لبنان هي المساعدة على ترسيخ السلام الدائم والمستدام فيه، وتحقيق الرفاهية والازدهار للشعب اللبناني، وان تتذكروا انه في الناحية الاخرى للبحر الابيض المتوسط هناك شعب صديق لكم في اسبانيا".

وفي ختام الاحتفال، أزاح الكولونيل كابيلا وكاهن الرعية الاب حنا، الستارة عن لوحة تؤرخ وتخلد هذا المشروع، و تبادل الهدايا التذكارية. ثم دعي الجميع الى قطع قالب الحلوى وتذوق طبق الباييلا الاسباني الشهير احتفاء بالمناسبة.

الاب حنا الخوري والمقدم كابيلا والحضور في قاعة الكنيسة
الاب حنا الخوري والمقدم كابيلا والحضور في قاعة الكنيسة


المقدم كابيلا وجنود دوليون خلال حضورهم القداس في كنيسة السيدة في مرجعيون
المقدم كابيلا وجنود دوليون خلال حضورهم القداس في كنيسة السيدة في مرجعيون


تعليقات: