جهاد البناء تطلق حملة تشجير في الخيام

الشيخ قاووق يزرع شجرة ارز في حديقة شهداء المعتقل
الشيخ قاووق يزرع شجرة ارز في حديقة شهداء المعتقل


معتقل الخيام:

المقاومة التي تحمي الارض تحمي الارز وبلاد الارز

اولى واجبات الحكومة ان تتبنى استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الارهاب

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، ان "الواجب الوطني يفرض علينا ان نعزز الاجواء الايجابية بالاسراع بتشكيل الحكومة الجامعة لتحصين الاستقرار وانقاذ البلد من الانحدار وطريق الانفجار، مشيرا الى ان اولى واجبات هذه الحكومة ان تتبنى استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الارهاب التكفيري والاسرائيلي".

وأضاف: الان عندنا اولوية ان تتبنى الحكومة، التي تضم لك الاطراف لاسيما 8 و14 أذار، بموقف واحد استراتيجية الارهاب التكفيري، قبل أن نناقش الإستراتيجية الدفاعية لمواجهة العدو الاسرائيلي، لأنه لا يوجد هناك تكفيري معتدل، فكلهم داعش وكلهم نصرة، وكل انسان تكفيري هو داعش". وكلهم خطر داهم على لبنان الذي لا يستثني أحدا."

وقال الشيخ قاووق: أننا "اليوم نزرع شجرة الأرز في أرض الجنوب لنؤكد على إرادة المقاومة والصمود وصلابة هذه الأرض وشعبها، مشيرا الى ان المقاومة التي تحمي الارض تحمي الارز وبلاد الارز. ونزرع الشجر من اجل تنقية الاجواء ونحرص على تنقية الاجواء السياسية".

وأضاف: ان "تنقية الاجواء هي رغبة حزب الله على الدوام. الاجواء الايجابية التي تظلل لبنان هي مكسب وطني لكل اللبنانيين، وتقوي الموقع الوطني امام الارهاب التكفيري، والاعتداءات الاسرائيلية. والواجب الوطني يفرض علينا ان نعزز المناخات الايجابية ولا مصلحة لاحد بتسميم الاجواء الايجابية او تبديدها".

كلام الشيخ قاووق ورد خلال رعايته حفل إطلاق حملة غرس الاشجار 2014، في قاعة شهداء معتقل الخيام، التي اقامتها مؤسسة جهاد البناء في حزب الله، تحت عنوان " خلي بصمتك خضرا"، بالتعاون مع جمعيتي "الارض الخضرا" وأخضر بلا حدود" وبحضور مسؤول العمل البلدي في الحزب فؤاد حجول، مدير عام مؤسسة جهاد البناء في لبنان المهندس محمد الحاج، رئيس جمعية أخضر بلا حدود الأستاذ زهير نحلة، رئيس بلدية الخيام عباس عواضة ورؤساء بلديات ومخاتير منطقة جبل عامل ومسؤولي حزب الله في قطاع الخيام وعلماء دين، حشد من الفاعليات والاهالي.

وبعد كلمات لمسؤولي الجمعيات المنظمة لحملة التشجير، قام الشيخ قاووق بزرع شجرة أرز في حديقة شهداء المقاومة الى الشرق من المعتقل بمشاركة الحضور، كما تم زرع اشجار صنوبر باسم قادة المقاومة وشهدائها.

الحضور خلال الاحتفال باطلاق حملة التشجير في معتقل الخيام
الحضور خلال الاحتفال باطلاق حملة التشجير في معتقل الخيام


الشيخ نبيل قاووق متحدثا في معتقل الخيام
الشيخ نبيل قاووق متحدثا في معتقل الخيام


الحضور يستمع الى كلمة الشيخ نبيل قاووق
الحضور يستمع الى كلمة الشيخ نبيل قاووق


تعليقات: