مناورة للاحتلال في المزارع والجولان

قوة اسرائيلية قبالة مستعمرة المطلة (طارق ابو حمدان)
قوة اسرائيلية قبالة مستعمرة المطلة (طارق ابو حمدان)


الاحتلال ينتهك الخط الأزرق

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مناورة عسكرية واسعة في منطقتي الجولان ومزارع شبعا المحتلتين، بمشاركة سلاحي المدفعية والدبابات، إضافة إلى سلاح الطيران، بحيث كانت أصوات الانفجارات تتردد حتى القرى الحدودية المحاذية.

ومن المقرر أن تستمر المناورة، التي استخدمت فيها الذخيرة الحية، لمدة شهرين، بحسب وسائل إعلام العدو. وهي تحاكي اقتحام قرى لبنانية ومنازل تؤوي عناصر تابعة للمقاومة.

وأشار مراقبون الى أن المناورة تعتبر الأكبر والأوسع منذ فترة بمحاذاة الحدود اللبنانية. وقد تميزت بمشاركة كثيفة لسلاح الجو الإسرائيلي، الذي حلق، صباحاً، في أجواء مناطق العرقوب وقرى حاصبيا ومرجعيون وصولاً حتى عمق البقاع، حيث نفذ خلالها غارات وهمية وعلى ارتفاع متوسط. في حين سجل تحليق لطائرات استطلاع من دون طيار ومروحيات معادية في أجواء المزارع والجولان، وفوق الخط الحدودي الممتد من محور الوزاني الغجر وحتى مرتفعات كفرشوبا.

وفي سياق متصل، سجلت تحركات إسرائيلية مكثفة في المحور المواجه لبلدتي عديسة وكفركلا. في حين نفذت قوة مشاة اسرائيلية، عملية تمشيط في بساتين المطلة وفي المرتفعات المطلة على مجرى الوزاني. كما واصلت ورشة فنية إسرائيلية تضم عدة حفارات وجرافات، أعمال التحصين والتدشيم للموقع الإسرائيلي في تل العصافير، الواقع عند الطرف الغربي لمزارع شبعا المحتلة.

في سياق متصل، أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه في بيان انه "عند الساعة 7.22 من صباح، أمس، أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي قوامها 8 عناصر على خرق الخط الأزرق في منطقة ميس الجبل الحدودية لمسافة 20 متراً داخل الأراضي اللبنانية".

وأضافت: "على الأثر اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الإجراءات الدفاعية المناسبة في مواجهة الدورية المعادية، التي عادت وانسحبت عند الساعة 8.03 باتجاه الأراضي المحتلة. وجرت متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات اليونيفيل".

تعليقات: