السفارةالت​شيكية توزع مساعدات على اطفال اللاجئين السوريين في مرجعيون‎

السفير تشومبا ومرقص اثناء تقديم المساعدات الانسانية للاطفال  السوريين
السفير تشومبا ومرقص اثناء تقديم المساعدات الانسانية للاطفال السوريين


مرجعيون/

أمل السفير التشيكي في لبنان سفاتوبلوك تشومبا كممثل لحكومة بلاده، ان تتفق الاطراف المتنازعة في سوريا، والتطلع الى ايجاد حل للحرب الدائرة هناك عبر الحوار والتفاهم للوصول الى سلام حقيقي في بلادهم".

كلام السفير تشومبا، ورد خلال اشرافه على توزيع مساعدات انسانية ومواد غذائية، مقدمة من الشعب التشيكي على أطفال اللاجئين السوريين، بالتعاون مع جمعية أغصان في ديرميماس، وذلك باشرافه بحضور قنصل سفارة التشيك في سوريا ورئيس جمعية اغصان الدكتور كامل مرقص .

حيث جرى توزيع صناديق على حوالى 150 عائلة سورية لاجئة في منطقة مرجعيون، وتضمنت مواد غذائية وحرامات وحليب وحفاضات للاطفال وزيت زيتون، حيث حضرت الامهات مصطحبين اولادهن الى المراكز المحددة لهن، في بلدات ديرميماس، القليعة ومرجعيون.

وبالمناسبة تحدث السفير تشومبا وقال:" وقال:" ان العالم اجمع يراقب ماذا يحدث في سوريا وفي محيطها، والدول الاوروبية تراقب الحرب الدائرة هناك وما لها من انعكاسات على الوضع في لبنان وعلى شعبه. مشيرا الى عدم اقتصار المساعدات على الحكومات الاوروبية والامم المتحدة، بل هناك منظمات وجمعيات المجتمع المدني في تلك الدول تقدم مساعدات من اجل تخفيف عبئ اللاجئين ومعاناة الاطفال، ومنها مساعدات تشيكية مقدمة من مؤسسة كاريتاس في مورافيا وشركة بارتنرز للخدمات المالية، تتم بالتعاون مع جمعية اغصان باشراف الدكتور كامل مرقص".

من جهته رئيس جمعية أغصان الدكتور مرقص، أشار الى ان هدف المساعدة التشيكية بالتعاون مع جمعيتنا ، التخفيف من وطأة الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الاطفال السوريون،لافتا الى ان هناك تعاون وتواصل مع السفارة التشيكية بالمساهمة في تعليم هؤلاء الاطفال وترميم بعض المدارس الرسمية في المنطقة ".

نازحة سورية تتسلم مساعدة انسانية من السفير التشيكي وبدا رئيس جمعية أغصان د. مرقص
نازحة سورية تتسلم مساعدة انسانية من السفير التشيكي وبدا رئيس جمعية أغصان د. مرقص


تعليقات: