مناورة للاحتلال في «المزارع» والجولان المحتلين

دورية لقوات الاحتلال في محور المطلة (طارق ابو حمدان)
دورية لقوات الاحتلال في محور المطلة (طارق ابو حمدان)


اطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الأول، مناورة عسكرية واسعة بالذخيرة الحية في مزارع شبعا والجولان المحتلين. وذلك بمشاركة وحدات من المشاة، المدرعات، المدفعية الثقيلة والمتوسطة، والهندسة. إضافة الى الطائرات الحربية والمروحيات وطائرات الاستطلاع من دون طيار.

وبدأت المناورة، التي تواصلت على مدى 48ساعة، بتحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي والاستطلاعي فوق مناطق المزارع وقرى العرقوب المحاذية. بعدها عمدت المدفعية الثقيلة المركزة داخل الجولان المحتل، الى قصف طاول الأطراف الشمالية والشرقية للمزارع المحتلة. ثم تبعها تحرك للدبابات من طراز ميركافا وفرق المشاة.

وفي سياق متصل، اجتازت قوة مشاة إسرائيلية، السياج الشائك في محور الوزاني، وتقدمت داخل منطقة متحفظ عليها من قبل الجيش اللبناني وصولا حتى الضفة الشرقية لنهر الوزاني، وذلك بمؤازرة دبابة من طراز «ميركافا» وسيارتي هامر، تمركزت في المرتفعات المشرفة على النهر، فيما انتشرت العناصر قبالة منتجع حصن الوزاني على مدى حوالي ساعة، تراجعت بعدها الى داخل المنطقة المحتلة.

وكانت قد سجلت صباح امس حركة دوريات اسرائيلية مكثفة على طول الخط الحدودي الممتد من محور العديسة وصولا حتى الغجر والعباسية. كما أجرت فرق الهندسة التابعة للعدو كشفا على أجهزة التجسس المركزة على السياج التقني في محور العباسية والضهرة.

تعليقات: