استنفار إسرائيلي في المزارع

دورية مشاة اسرائيلية في الطرف الغربي لمزارع شبعا المحتلة (طارق ابو حمدان)
دورية مشاة اسرائيلية في الطرف الغربي لمزارع شبعا المحتلة (طارق ابو حمدان)


شهدت جبهة الجولان ومزارع شبعا المحتلتين، توترا عسكريا ملحوظا، تمثل برفع جيش الاحتلال من درجة استنفار قواته في هذين المحورين، تحسبا لأية تطورات عسكرية محتملة، في أعقاب إعلان العدو عن إحباطه عملية عسكرية، لعناصر من "حزب الله" في منطقة الجولان، جُرح خلالها عنصران من المجموعة المهاجمة بحسب الادعاءات الإسرائيلية.

وأشارت المعلومات الواردة من محور المزارع، عن تحريك الاحتلال لآلياته المدرعة من الخطوط الخلفية للجولان، باتجاه مناطق قريبة من الجانب الحدودي السوري، بينها دبابات من طراز "ميركافا" وناقلات جند مدرعة. ترافق ذلك مع تحليق مكثف للمروحيات ولطائرات الاستطلاع دون طيار، في أجواء العرقوب والمزارع المحتلة، فيما حلق الطيران الحربي الإسرائيلي دائريا فوق مرتفعات جبل الشيخ وقرى العرقوب، وأجواء شمالي فلسطين عامة.

كما عمد الاحتلال الى تحريك آليات مجنزرة ودبابات من طراز "ميركافا" من موقع البياض مقابل بليدا، فيما شهدت المنطقة الواقعة مقابل بلدة يارون الجنوبية تحركات عسكرية إسرائيلية مؤللة عند موقع جل الدير وصولاً لموقعي الحدب والصدح. وخلال فترة ما بعد الظهر جرى نقل كاسحة ألغام معادية تجاه الحدود مقابل عيتا الشعب.

من جهة ثانية، سمعت في محور مزارع شبعا المحتلة، أصوات رشقات رشاشة ثقيلة، مصدرها المنطقة المحتلة القريبة من مواقع العدو في تلال العلم والسماقة ورمثا، كما رصدت حركة آليات مدرعة لجيش الاحتلال في محيط مواقع مرصد جبل الشيخ والفوارة والسماقة.

تحركات اسرائلية على الحدود (علي الصغير)
تحركات اسرائلية على الحدود (علي الصغير)


تعليقات: