عبوة بدوريّة للاحتلال وقصف على العرقوب

دورية للإحتلال في مكان انفجار العبوة الناسفة (د.ب.أ.)
دورية للإحتلال في مكان انفجار العبوة الناسفة (د.ب.أ.)


توتر الوضع بشكل مفاجئ على جانبي الحدود الجنوبية عصر امس، وخاصة في محور العرقوب ـ مزارع شبعا، في اعقاب قصف مدفعي اسرائيلي طاول العديد من المناطق في قرى العرقوب، وتحديدا اطراف حلتا وكفرشوبا وشانوح، اقتصرت اضرارها على الماديات.

التصعيد الحدودي بدأ، بحسب مصادر امنية، في اعقاب سماع دوي انفجار عبوة ناسفة عند حوالي السادسة، استهدفت دورية اسرائيلية ضمت مدرعتين، كانت تسير عند الخط الحدودي لمزارع شبعا المحتلة مع قرى العرقوب المحاذية، بين موقعي السماقة ورمثا، تبعها اطلاق رشقات رشاشة متوسطة وخفيفة وبشكل عشوائي على مدى حوالي نصف ساعة.

وتبع ذلك تحليق مروحيات وطائرات من دون طيار في اجواء المزارع وفوق قرى العرقوب، تزامن مع قصف مدفعي اسرائيلي من مربضي زعورة وعمفيت داخل الجولان المحتل، استهدف اطراف كفرشوبا وحلتا وشانوح وبسطرة، بقذائف عيار 155ملم اضافة الى قذائف فوسفورية وانشطارية تجاوز عددها 16 قذيفة اقتصرت اضرارها على الماديات، كما اطلقت خمس قذائف مضيئة في اجواء قرى العرقوب المحاذية للمزارع المحتلة.

وفي وقت لاحق من عصر امس اطلقت صفارات الإنذار داخل المستعمرات الإسرائيلية المحاذية للحدود مع لبنان، كما اطلقت رشقات رشاشة من موقع الاحتلال في مستعمرة مسكفعام باتجاه تلة العويضة محيط بلدة عديسة.

واعترفت وسائل اعلام العدو بإصابة 3 جنود من عداد الدورية، نقلوا بواسطة مروحية الى احد المستشفيات الإسرائيلية في المنطقة الشمالية من فلسطين المحتلة.

ومساء، تبنّت «الدولة الاسلامية في العراق والشام» (داعش) عبر «تويتر» استهداف دورية للجيش الاسرائيلي بعبوة ناسفة على الحدود اللبنانية ـ الاسرائيلية.

وأعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، في بيان، انه «حوالي الساعة 5.45 وعلى اثر انفجار عبوة ناسفة بدورية إسرائيلية معادية داخل الأراضي المحتلة، قامت قوات العدو الإسرائيلي بإطلاق عدة قذائف مدفعية سقط منها 9 قذائف على مزارع بسطرا وحلتا اللبنانيتين».

تعليقات: